مدير أمن طور الباحة: السلطة المحلية تقيم نقاطا غير قانونية لجباية الرسوم

> طورالباحة «الأيام» خاص

> مأمور طور الباحة: تحديد نقاط تحصيل الإيرادات ليس من اختصاص الأمن
>  أكد لـ «الأيام» مصدر محلي في مديرية طورالباحة، بمحافظة لحج، أن خلافًا برز مؤخرًا بين مدير عام المديرية ومدير إدارة الأمن فيها، وذلك بشأن عملية تحصيل الموارد والرسوم المالية المحلية والمشتركة، وكذا حول الجهة المختصة والمخولة وفقا للقانون للقيام بمهمة اختيار المكلفين بتحصيل تلك الموارد، وتحديد مواقع نقاط التحصيل على الطرق الرئيسة بالمديرية.    

في السياق نفسه أفاد المصدر بأن الخلاف بين الطرفين ظهر إثر تصريحات منسوبة إلى مدير أمن المديرية، العقيد عادل عبدالكريم، واتهم فيها السلطة المحلية بوضع نقاط جباية غير قانونية على الطرقات الرئيسة، لاستلام إيرادات مالية تقدر بالملايين، دون أن يعلم أحد إلى أين تذهب».

وأوضح مدير أمن المديرية أنه وجه مذكرة لمدير عام المديرية طالب فيها بإلغاء تلك النقاط غير الرسمية واعتماد نقاط رسمية تستلم الإيرادات بسندات رسمية وعدم اعتراضهم على هذه النقاط، مشيرًا إلى إلا أن السلطة المحلية لم تتجاوب مع تلك المذكرة مما دفعه إلى رفع مذكرة إلى المحافظ الذي وجه برفع نقاط الجباية من طرقات طور الباحة، ولكن دون جدوى».

 من جانبه وردًا على تصريحات مدير الأمن أكد مدير عام مديرية طور الباحة، عبدالرقيب البكيري أن عملية تحصيل الموارد المحلية والمشتركة تعد من اختصاص السلطة المحلية وفقًا للقانون وقال: «إدارة الأمن ليس من اختصاصها اختيار النقاط لتحصيل الإيرادات الرسمية والقانونية منها أو غير رسمية لكون هذا من اختصاص السلطة المحلية».

وأشار إلى أن تلك الموارد على الرغم من شحتها إلا إنها تسهم في تقديم المساعدة لعدد من المجالات والمرافق ومنها إدارة الأمن وفق الإجراءات القانونية المتبعة بهذا الجانب وفي ضوء طلبات رسمية مكتوبة بالاحتياجات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى