حضرموت.. إجراء فحوصات للطاقم الأجانب فور وصوله الميناء ومنعه من النزول للرصيف

> المكلا «الأيام» خاص

>
​بحث لقاء بالمكلا، اليوم الثلاثاء، ضم قائد قوات خفر السواحل رائد ركن بحري ماجد أبوبكر العوبثاني، ومدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت د. محمد الجمحي، سبل التعاون المشترك، واتخاذ الإجراءات الموحدة للحد من تفشي الموجة الجديدة من فيروس كورونا عبر المنافذ البحرية.

 وتطرق اللقاء إلى كيفية التعامل مع الحالات المشتبهة والمصابة بالفيروس والحالات الحرجة، وعملية نقلها إلى مراكز العزل لتلقي العلاج، وآلية تنفيذ المنافذ البحرية للحد من تفشي الوباء، مؤكدين أهمية تأهيل وتوعية الكادر الطبي الخاص بقوات خفر السواحل من قبل مكتب وزارة الصحة، وتفعيل فريق الترصد الوبائي لمكتب الصحة في ميناء الشحر.

 وأقر الاجتماع، إجراءات تخص السفن والعباري الواصلة من المياه الإقليمية والمياه الدولية وسقطرى إلى مواني حضرموت، ليتم حجزها مع الطاقم عند وصولها إلى المخطاف، وإجراء الفحوصات اللازمة للطاقم، وفي حالة خلوهم من الفيروس يتم أخذ الإجراءات الأمنية وفقاً لنظم قوات خفر السواحل، مع بقاء البحارة الأجانب في أماكنهم وعدم السماح لهم بالخروج إلى رصيف الميناء.

 وفي حالة الاشتباه بإصابة أحد الحالات بالفيروس يتم حجز المركبة البحرية مع الطاقم ويحدد مكان الحجز حسب الموقع، ويتم التواصل من قبل الطاقم الطبي مع فريق الترصد الوبائي لاتخاذ كافة الإجراءات الطبية الاحترازية.

وفيما يخص مغادرة العبري من مواني حضرموت، يتم إلزامهم بتوفير الاحترازات الوقائية الطبية، والتقليل من عدد طاقم البحارة لدى المركبة بغرض تجنب الازدحام، وإلزام الطاقم بلبس الكمامات والقفازات الوقائية، وتقيد المركبة بالإرشادات والتعليمات الطبية للحد من انتشار الفيروس.

 كما أقر الاجتماع إجراءات بحق العباري الواصلة من المياه الإقليمية والمياه الدولية وسقطرى وعلى متنها أسماك وبضائع، وإلزام مرتادي المشروع الرابع وميناء الشحر والقرين بالتقيد بلبس الكمامات والقفازات قبل دخولهم البوابة وتجنب الازدحام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى