تعزيز مهارات الترصد الوبائي لضباط الصحة بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> أطلق مكتب الصحة بالمهرة، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية لـ 56 ضابطا صحيا عن الترصد الوبائي في مديريات المحافظة حول النظام المحدث للإنذار المبكر (eDEWS) التي نظمتها الإدارة العامة للترصد الوبائي بقطاع الرعاية الصحية الأولية.
وسيتلقى المشاركون، عدداً من المعلومات في مجال تنظيم وتسجيل المعلومات الصحيحة عن الحالات المرضية، والتطبيق العملي على كيفية استخدام النظام الصحي الإلكتروني الحديث الموحد بين جميع المكاتب بالمحافظات.

وفي فعّالية التدشين، أكد مدير مكتب صحة المحافظة د. عوض مبارك سعد، أهمية الدورة في تعزيز قدرات العاملين في الترصد الوبائي والإنذار والاستجابة الطارئة في مواجهة تفشي الأمراض المعدية وفي مقدمتها كوفيد 19، لافتاً أن البيانات الإحصائية تعد الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها المنظمات الدولية في دعم وتمويل البرامج الصحية في شتى المجالات.

ودعا د. عوض مبارك المتدربين إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات هذه الدورة وتطبيقها في عملية إدخال البيانات الإحصائية الصحيحة التي تساعد في اكتشاف الأمراض والأوبئة، لاسيما أن النظام الإلكتروني من أهم الأنظمة التي تسهم في تطوير النظام الصحي من خلال الرصد والمتابعة للحالات المشتبهة، مشدداً على أهمية التحلي بالدقة في متابعة وتسجيل البيانات من أجل الوصول إلى نظام صحي جيد على مستوى مديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى