قيادة الانتقالي في عدن تجتمع بمساعد المبعوث الأممي

> عدن «الأيام» خاص

> قال المجلس الانتقالي الجنوبي إنه أطلع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيثس بأحدث تطورات الأوضاع الاقتصادية والخدماتية والمعيشية التي يعاني منها المواطنون في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.

وأوضح المجلس في بيان على موقعه الرسمي أن رئيس وحدة المفاوضات بالمجلس عضو هيئة رئاسته د. ناصر الخُبجي اجتمع اليوم الأربعاء مع مدير مكتب المبعوث الأممي لبحث مستجدات الأوضاع في الجنوب وسُبل تفعيل جهود إحلال السلام، مضيفا أن النقاش تركز على عدد من القضايا المتعلقة بجهود المبعوث الأممي في اليمن، وسُبل تفعيلها بما يكفل تحقيق نتائج ملموسة.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة المبادرة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية لحل الأزمة في اليمن، "ومعالجة الوضع الإنساني وتوفير احتياجات المواطنين، والدخول في تسوية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي".

وقال المجلس الانتقالي إنه "شدد على الضرورة القصوى لإيجاد حلول عاجلة للأزمة الإنسانية بمحافظات الجنوب، ووقف الانهيار الاقتصادي، ووضع حد لما يعانيه المواطن من أوضاع معيشية صعبة".

وحسب بيان المجلس، جدد الخبجي التأكيد على تمسك المجلس "بالعمل على تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الجنوبي، وممثل لشعب الجنوب في أي مفاوضات للحل السياسي الشامل حسب ما نص عليه اتفاق الرياض".

واتفق الجانبان على أهمية سرعة استكمال تنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض طبقا للبيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى