الحوثيون يكشفون هوية "سعودي" قاتل معهم ويدعون لتشييع حاشد له

> ​كشفت جماعة "الحوثي اليوم السبت، عن هوية "مقاتل سعودي"، قالت إنه قضى وهو يقاتل في صفوفها ضد قوات التحالف العربي.
ووصفه عضو المجلس السياسي الأعلى لحركة "أنصار الله"، محمد على الحوثي،  بأنه "الشهيد من مكة المكرمة عبد العزيز يوسف".

وأضاف في تغريدة عبر "تويتر":"نأمل الحضور المشرف غدا صباحا لتشييع هذا الشهيد العزيز البطل الذي انطلق مجاهدا في سبيل الله حين عرف الحق وتاقت نفسه إليه".
ونشر الحوثي صورة للقتيل، عليها شعار "أنصار الله"، وكتب فيها أنه من حي السليمانية، وقتل في 22 مارس الحالي، في معركة "النفس الطويل" دون تحديد مكان مقتله.

كما كشف ناشطون أن القتيل سعودي الجنسية، أُسر لدى الحوثيين في أرض المعركة، وحين أفرج عنه رفض العودة إلى السعودية، فتزوج في اليمن وانضم إلى جبهات القتال لدى الحوثيين.

ولم تعلق جهات سعودية رسمية عن الخبر.

بدورهم أوضح نشطاء سعوديون ويمنيون على منصات التواصل الاجتماعي، أن عبدالعزيز يوسف، مقيم، مثله مثل ملايين المقيمين في المملكة الذين يعتنقون مذاهب وأيديولوجيات مختلفة.
وقال الناشط السعودي سلمان الدوسري: "ميليشيات الحوثيين الإرهابية تقوم، اليوم، بنشر صورة الهالك عبدالعزيز يوسف محمد عمر.. هذا الإرهابي مقيم، ومن مواليد السعودية، عاش فيها وأكل من خيرها، وعندما اشتد ساعده ذهب وانضم إلى الحوثيين ضد السعودية، واليمن الحبيبة“.

وأضاف الدوسري في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لكنه (عبدالعزيز يوسف) في الأخير هلك بغارة جوية، ولله الحمد.. بيَّض الله وجه الطيار“.
وتابع الدوسري: "للعلم، ميليشيات الحوثيين تدّعي اليوم أنه (عبدالعزيز يوسف) سعودي وهذا الكلام غير صحيح.. الهالك من مواليد السعودية، وهو مقيم من أذناب الحوثيين الخونة“.
وعلّق ناشط يمني يستخدم حسابًا باسم رائد ابن صنعاء، قائلًا:“غالبية اليمنيين لا يمثلهم هذا الصعلوك، هذا يمثل نفسه، ويمثل طائفته الهاشمية، والغالبية المطلقة من اليمنيين والمقيمين يُكنون كل الحب والتقدير للمملكة، ولأهلهم، وجيرانهم“.

المصدر: RT

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى