اليابان تقدم 5 ملايين دولار كمنحة طارئة للاستجابة التغذوية في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص :

> قدمت اليابان اليوم السبت، 5 ملايين دولار أميركي، كمنحة لتوسيع نطاق الاستجابة التغذوية في اليمن خلال 9  أشهر عبر منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة.
وقالت منظمة اليونيسف اليوم السبت في بيان، إنه سيستفيد قرابة 100 ألف طفل دون سن الخامسة، و 216 ألف امرأة حامل ومرضعة من هذا التمويل من خلال حزمة من التدخلات التغذوية والوقائية.

وأضاف البيان أنه على مدى الـ 9 الأشهر المقبلة ستستفيد 209 مديريات في 20 محافظة يتوقع أن تشهد مزيداً من التدهور في الوضع الغذائي من تدخلات اليونيسف هذه بما في ذلك شراء الإمدادات التغذوية الأساسية ودعم مراكز التغذية العلاجية وزيادة تغطية برامج العيادات الخارجية والتدخلات على مستوى المجتمع من خلال الفرق المتنقلة ومتطوعي الصحة المجتمعيين.

وأحصى البيان أن ما يُقدر بـ 2,3 مليون طفل دون الخامسة و 1,2 مليون امرأة حامل ومرضع في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد. بينهم 400 ألف طفل مصاب بسوء التغذية الحاد الوخيم ممن حياتهم معرضة لخطر كبير حال عدم القيام بعلاجهم وبشكل عاجل.
وقال فيليب دواميل، ممثل "اليونيسف" في اليمن إنه:"يحتاج الأطفال في اليمن إلى كل المساعدات التغذوية الممكنة وبشكل عاجل".

وأضاف "نحن ممتنون جداً لشعب وحكومة اليابان على هذه المساهمة الحيوية والتي ستمكننا من تزويد الأطفال بالدعم الضروري الذي يحتاجونه للبقاء على قيد الحياة في ظل وضع إنساني آخذ بالتدهور".
وأضاف البيان أنه على مدى الأشهر التسعة المقبلة ، ستستفيد 209 مديرية في 20 محافظة من المتوقع أن تشهد مزيدًا من التدهور في حالتها التغذوية من تدخلات اليونيسف ، مثل شراء الإمدادات الغذائية الأساسية ، ودعم مراكز التغذية العلاجية ، وزيادة تغطية برامج العيادات الخارجية العلاجية ، والتدخلات على مستوى المجتمع من خلال الفرق المتنقلة ومتطوعي الصحة المجتمعية.
وقدّر البيان إجمالي المساعدات اليابانية لليمن منذ عام 2016 ، بمبلغ 27 مليون دولار أمريكي لليونيسف في اليمن لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة من خلال المنح الطارئة ودعم الميزانية التكميلية. تأتي هذه المساهمة بمثابة دعم لاستجابة اليونيسف وشركائها لأزمة التغذية التي يواجهها اليمن حاليًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى