انتصاران وذكرى سيئة لإسبانيا أمام جورجيا

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يواجه منتخب اسبانيا نظيره الجورجي اليوم الأحد والذي لم يسبق أن فاز عليه بسهولة وتجمعه به ذكريات سيئة في آخر مباراة ، حين مني "لاروخا" بهزيمة مفاجئة في آخر مواجهة ودية استعدادا لتصفيات أمم أوروبا في فرنسا 2016.. ويضم سجل مواجهات المنتخبين 3 مباريات بواقع انتصارين وهزيمة تعود إلى 7 يونيو 2016 حين كان فيسنتي ديل بوسكي على رأس منتخب إسبانيا .. ربما كانت تلك الخسارة إنذارا لما كان سيحدث بعد ذلك في بطولة أمم أوروبا، التي شكلت نهاية حقبة المدرب الأنجح في تاريخ المنتخب الإسباني .. وخسرت إسبانيا بهدف آنذاك وخيبت آمال جماهيرها في الاختبار الأخير قبل مواجهة التحدي الكبير في رحلتها للدفاع عن اللقب الأوروبي.

* كانت المباراة بنفس طابع المواجهة ، التي تعادل فيها المنتخب الإسباني أمام اليونان ، في بداية مشوار التصفيات لمونديال 2022 أمام منافس مغلق دفاعيا .. أما المباراتان الأخريان فكانتا رسميتين وحقق منتخب "لا روخا" الفوز فيهما .. الأولى في 11 سبتمبر 2012 في بداية مشوار تصفيات مونديال 2014 ، وأقيمت في تبليسي وركن فيها المنتخب الجورجي للدفاع الذي كسره روبرتو سولدادو بهدف قبل 3 دقائق من تمريرة لفابريجاس (0 - 1) .. وأقيمت المباراة الأخرى في إسبانيا ، في أكتوبر 2013 ، وتأهل المنتخب الإسباني بها إلى مونديال البرازيل ، عقب الفوز (2 - 0) بهدفين سجلهما ألفارو نيجريدو وخوان ماتا.

* من جهة أخرى كشف ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عن معاناه منتخب الديوك، في مواجهة اليوم الأحد، أمام مضيفه منتخب كازاخستان، بسبب لعب المباراة نهارا ونوعية العشب الصناعي التي عليها ملعب اللقاء .. وكان منتخب فرنسا قد سقط في فخ التعادل الإيجابي 1 - 1 أمام ضيفه منتخب أوكرانيا في الجولة الأولى من التصفيات ، فيما يخوض منتخب كازاخستان أولى مبارياته .. وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي للمباراة : "نعلم جيدا المعاناه التي سنواجهها في لقاب منتخب كازاخستان، بالإضافة إلى الإرهاق الكبير للاعبين بسبب طول السفر وموعد المباراة المبكر ، أيضا هناك العشب الصناعي ، الذي لم يعتد أغلب اللاعبين اللعب عليه ، كما أن منتخب كازاخستان ليست لديه ضغوطات ولا يوجد ما يخسره .. من الممكن أن أقوم بعدد من التعديلات على تشكيل مباراة اليوم حيث أن اللاعبين لا يستطيعون خوض 3 مواجهات في ظرف 7 أيام، وهذا ما سأقرره قبل المباراة".

* وفي المجموعة الثالثة يواجه منتخب ايطاليا المنتخب البلغاري ، وكان الأيطاليون بدأوا التصفيات بالفوز على ايرلندا الشمالية 2 - صفر .. وحقق منتخب انجلترا أكبر نتيجة فى الجولة الاولى بالفوز على سان مارينو 5 ـ صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى