​وفاة المؤلف الردفاني سالم راشد الذيباني

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> ​توفي، اليوم السبت، المؤلف، سالم راشد أحمد الذيباني، عن عمر ناهز الــ 89 عامًا، قضاه في خدمة الوطن، والتي منها توثيق الموروث الشفهي بردفان، من الحِكَم والأمثال الشعبية التي تحكي العادات والتقاليد المجتمعية.
كما تطرق إلى تاريخ ومواقف القبائل تمثل مرجعية للأجيال من خلال تأليف كتابين هما "من حقيبة الدهر للإنسان تحكي عن أخبار ردفان، وسنابل من ثمار الحكمة.

الأديب سالم راشد، من مواليد 1932م في منطقة الجميعي مديرية حبيل جبر، بردفان، محافظة لحج، ثم انتقل للعيش في مدينة الحبيلين مديرية ردفان، أهتم كثيرًا في الشؤون الاجتماعية والتراث الشعبي، وألَّف كتابين، بعنوان: من حقيبة الدهر للإنسان تحكي عن أخبار ردفان، صدر عام 1991م ونال اهتمامًا وتقدير عدد من الجامعات ومنها جامعة عدن التي منحته شهادة البكالوريوس درجة أولى، علمية، مقابل الجهد العلمي والميداني الذي بذله المؤلف، ونال رسائل تقديرية من جامعتي صنعاء وحضرموت، وجامعة القاهرة، والمركز العربي للدراسات الاستراتيجية في العاصمة السورية دمشق، والكتاب الثاني، عنوانه (سنابل من ثمار الحكمة) وصدرت العديد من النسخ من هذين الكتابين، وتم توزيعها.
وسيشيع جثمانه في مسقط راسه، منطقة الجميعي، بعد أن تتم الصلاة على الجثمان في الجامع الكبير، بمدينة الحبيلين، بعد صلاة الظهر، إنا لله وإنا إليه راجعون.





 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى