صحيفة "الأيام" تواصل تقديم النبذ التاريخية للنجوم الذين ستكرمهم

> الكابتن عوض سالم المليح

> * الكابتن عوض سالم المليح ، كان نجم خط دفاع فريق نادي الشباب الرياضي لكرة القدم الكائن في محافظة عدن ، وبالتحديد في حافة حسين بمدينة كريتر عدن ، وهو من مواليد عام 1952م في محافظة أبين .. وقد لعب الكرة على أصولها ، محافظاً على مستواه الكروي الرائع طوال مشواره ، محتكماً للأخلاق والروح الرياضية وحب الزمالة.

* لعب الكابتن عوض (المليح) وهو إسم الشهرة والتألق الذي عُرف به في الزمن الرياضي الكروي الجميل ، في بداية مشواره الرياضي كلاعب أساسي وكمدافع صلب للفريق الأول لنادي الشباب الرياضي .. ثم لعب في التسعينيات لفريق نادي خنفر الرياضي الكائن في محافظة أبين.

* الكابتن عوض المليح درس في المعهد الصحي في عدن ، واشتغل كمساعد طبيب في مستشفى الجمهورية بعدن في العام 1970م ثم عمل في مستشفى المحفد في أبين ، وعاد مرة أخرى إلى مستشفى الجمهورية بعدن في العام 1996م .. وقد تم انتخابه في العام نفسه رئيساً لجمعية الهلال الأحمر في محافظة أبين.

* الكابتن والمدافع القدير (عوض سالم المليح) متقاعد عن العمل حالياً ، ومتزوج ، وأب لـ 6 أبناء و5 بنات .. ويصف الكابتن عوض المليح لصحيفة"الأيام" كرة قدم زمان أنها كانت كرة أصيلة ورائعة كان يتفنن في لعبها الجيل الذهبي ويمارسها بكل شغف وحب وإخلاص ، مطبقاً الانتماء الحقيقي للنادي والجماهير على أكمل وجه حيث لا مكان للمادة في تلك الفترات التاريخية لكرة القدم العريقة عكس ما يجري في كرة القدم في الوقت الحاضر.

* امتد مشوار الكابتن عوض المليح الرياضي حتى 1996م منهياً فترة جميلة لا تنسى من عمره المديد إن شاء الله ، وقد توقف عن اللعب نهائياً على إثر إصابته في الركبة في مباراة فريقه نادي (الشباب الرياضي ضد فريق نادي الميناء الرياضي) ، والتي كانت قد انتهت بفوز فريقه على الميناء.
* واختتم الكابتن عوض المليح حديثه لـ "الأيام" بتقديم تهانيه بقرب حلول شهر الصوم رمضان الكريم لكل من عرفهم وزاملهم من الرياضيين الأعزاء ، وكذا كافة أصدقائه ومحبيه راجياً الله عز وجل أن يبلغ الجميع صيام وقيام هذا الشهر المبارك .. آمين يا رب العالمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى