تجربة قطر الأوروبية .. منعطف جديد ومكاسب بالجملة قبل المونديال

> الدوحة «الأيام» متابعات :

> * أدخلت التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 منتخب قطر في منعطف جديد ، ومختلف نحو التجهيز ، للمشاركة في هذا المحفل الكبير ، لأول مرة في تاريخه ، عندما يستضيف البطولة بعد أقل من عامين .. وانضم منتخب قطر للتصفيات الأوروبية ، وإن كان ذلك بصورة شرفية دون احتساب نتائج مبارياته ، إلا أن هذا الأمر ألقى الضوء على العنابي الذي سيحتضن النهائيات العالمية، ليعرف العالم بالكرة القطرية بصورة أقرب من أي وقت سابق .. ويأتي في مقدمة هذه الفوائد ، تقديم الكرة القطرية للعالم بشكل رسمي حتى لو كان في إطار مباريات هامشية من حيث النتائج.

* منتخب قطر لعب مباراتين في التصفيات، وفاز فيهما على لوكسمبورج (1 - 0) بهدف مونتاري ، ثم على أذربيجان 2 - 1 سجلهما القائد حسن الهيدوس.. ويسعى المنتخب القطري لتأكيد انطلاقته المثالية ، عندما يلتقي نظيره الايرلندي مساء اليوم الثلاثاء على استاد ناغيرديي في مدينة ديبريتسين المجرية.
* ويحتل المنتخب الإيرلندي المركز الأخير بعدما مني بخسارتين ، الأولى محبطة أمام صربيا المنافس المباشر منطقياً على المركز الثاني المؤهل الى الملحق 2 - 3 والثانية كارثية أمام لوكسمبورغ صفر - 1 ليبقى المدرب ستيفن كيني بدون فوز منذ توليه المهمة العام الماضي خلال عشر مباريات.

* وقد شهدت مباراة منتخب قطر الأولى أمام لوكسمبورج ، ندية واضحة وقوة ، إلى درجة طرد أحد لاعبي المنافس ، بينما جاءت مواجهته ضد أذربيجان ،خاصة في الشوط الثاني نموذجية، إذ حول العنابي تأخره للفوز 2 - 1، ليؤكد قدرته على تحقيق الانتصارات .. وثاني المكاسب التي يحققها منتخب قطر من التصفيات الأوروبية ، هي كثافة المباراة (مواجهة كل 3 أيام)، وهو أمر غير معتاد بالنسبة له .. مع ذلك نجح المدرب سانشيز في التعامل مع الموقف بصورة جيدة عن طريق تدوير اللاعبين ، وظهر منتخب قطر بصورة جيدة ونجح في تحقيق الانتصار في مباراتين ولا أصعب، أمام منافسين قويين .. أما ثالث مكاسب قطر تتمثل في تجربة عدد من اللاعبين الشباب، ذوي الإمكانيات الفنية الجيدة على غرار الظهير الأيسر همام الأمين، الذي شارك في اللقاء الثاني أمام أذربيجان .. وأيضا محمد وعد وكذلك أحمد علاء الذي حصل على فرصة مع محمد مونتاري صاحب هدف الفوز في لقاء لوكسمبورج، وهي استفادة كبيرة تتحقق قبل المونديال.

* وأهم المكاسب للمنتخب القطري من الانضمام لتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال ، تكمن في الجانب الفني ، لا سيما أنه يواجه مدارس مختلفة ، الأمر الذي كان من الصعب أن يتوفر له لو استمر في التجهيز بصورة عادية للمونديال عبر المشاركات الآسيوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى