مدير مركزي أبين: الأيام القادمة سيتم افتتاح البنك رسميا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
أعلن مدير فرع البنك المركزي بأبين حسين مهدي، اليوم الإثنين، أن الفرع يستعد لبدء أعماله مجددًا، بعد إعادته إلى مدينة زنجبار، حيث كان بعدن لـ10 سنوات، عقب تأهيل وترميم مبناه الرئيس بمبلغ 260 مليون، بدعم من قِبل البنك المركزي بعدن، وخلال الأيام القادمة سيتم افتتاح البنك رسميا.

وأكد مدير فرع البنك المركزي بأبين لـ«الأيام» أن قيادة الفرع على تواصل مستمر مع محافظ أبين أبو بكر حسين سالم، ومدير البنك المركزي بعدن، من أجل عودة البنك إلى أبين لكي يقدم خدماته للمواطنين ويخفف عناء سفرهم.
وأضاف بعد أن يتم افتتاح البنك رسميًا، سيتم رفدنا بالسيولة المالية من أجل صرف مرتبات موظفي الدولة، ونحن نعمل حاليًا على حسب الإمكانيات المتاحة مع مركزي عدن .

ونبه بأهمية عودة البنك المركزي في عودة الحياة بأبين، مضيفًا أن الإدارة عملت على تحميل الشيكات بالمبالغ المالية الكبيرة إلى عدن كالعادة، حتى يتم افتتاح الفرع رسميًا وتم استخدام الإيرادات المتاحة في المحافظة، وصرف الشيكات بالمبالغ المالية الصغيرة بعد أن كان المواطن يضطر للذهاب إلى عدن، فضلًا عن أن فرع المركزي بزنجبار سيقوم بصرف الإيرادات المالية للمرافق الحكومية وبالذات المبالغ الصغيرة، وفقًا والإيرادات المالية الواصلة.

وأشار في حديثه إلى أن البنك يعاني من نقصًا حادًا في التوظيف وبحاجة إلى كادر إداري مؤهل في الوظائف الإشرافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى