​في 3 أشهر.. منظمة تتبنى بناء 150 منزلًا ومرفقًا خدميًا بلحج

> كرش «الأيام» خاص

>
​جرى في مديرية كرش بلحج، اليوم الاثنين، وضع أساس إنشاء 150 منزلًا مع ملحقاتها، إلى جانب بناء مدرسة ووحدة صحية ومسجد وحديقة ألعاب للأطفال، تعهدت المنظمة المستقلة للرعاية الإنسانية والإغاثة (lHCRO)، بتشييدها لأبناء مديرية كرش، خلال المدة المحددة بـ ثلاثة أشهر، على مساحة 10 كم مربع، تم التبرع بها من قبل الأهالي.

وأثناء وضع حجر الأساس، شكر مدير مديرية كرش القبيطة عماد أحمد غانم الجهة الممولة للمشروع وللمنظمة المنفذة له ممثلة بمديرها الخضر الفاطمي ومندوب الجهة الممولة لتدخلهم بهذا المشروع السكني الحيوي العملاق كأهم مشروع ملامس لطبيعة وظروف العيش في هذه المنطقة التي تعتبر من المناطق الأكثر فقرًا وحاجة له، وسيخفف بدوره الكثير من المعاناة للمواطنين في توفر المأوى وسيقدم خدمات في مجالات الصحة والتعليم والمياه. 

منظمة تتبنى بناء 150 منزلًا ومرفقًا خدميًا بلحج
منظمة تتبنى بناء 150 منزلًا ومرفقًا خدميًا بلحج

مؤكدًا أن المشروع سينقل الأسر المستفيدة منه من حياة العيش تحت العشش وظل الأشجار والخيم إلى السكن بمنازل متواضعة وبجانبه كل الخدمات الأساسية من مياه وتعليم وصحة وتأدية واجب العبادة في المسجد. 

وأشار مدير عام المديرية إلى أن هناك مناطق أخرى تعيش شظف العيش بنفس نمط حياة العيش لأسر هذه المناطق وتحتاج إلى مثل هذه المشاريع في مناطق وادي ذر وعلصان والقيفي والمعقم وذلك بسبب مضاعفة المعاناة واتساع رقعة الفقر فيها والتي تجاوزت الـ78 % من إجمالي سكان المديرية البالغ تعدادها أكثر من 156 ألف نسمة.

موضحًا بأن المساعدات الإنسانية والمشاريع الخدماتية المقدمة من قبل المنظمات قد ساعدت إلى حدٍّ ما من التخفيف من تلك المعاناة والأوضاع الإنسانية والخدمية الصحية التي تعانيها المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى