بحث إشكاليات العمل بين القوات البحرية بسقطرى وخفر سواحل حضرموت

> حديبو «الأيام» خاص:

> التقى مدير الأمن البحري بقوات خفر السواحل الملازم محيمدان الجريدي، اليوم الثلاثاء، برئيس انتقالي سقطرى م. رافت الثقلي، وبحضور وكيل المحافظة لشؤون الجزر رائد الجريبي.

وناقش اللقاء الذي حضره قائد القوات البحرية العقيد مهدي عبد الله الشقي، وقائد اللواء الأول مشاة بحري، ومدير أمن سقطرى، وقائد كتيبة حماية الشواطئ، وقائد حرس الحدود وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، الإشكاليات التي تواجه العمل بين القوات البحرية وحماية الشواطئ بمحافظة أرخبيل سقطرى وقوات خفر السواحل بحضرموت.

وخرج اللقاء بحلول وبعض مقترحات لحلحلة الإشكاليات، تضمن توحيد تصاريح المرور البحرية بين قوات خفر السواحل وهيئة المصائد في البحر العربي لقوارب الاصطياد التقليدي العاملة بأرخبيل سقطرى والتقيد بما جاء في لائحة الاصطياد السمكية والاستثناءات الخاصة بلائحة الصيد بسقطرى، وإلزام القوات البحرية بعمل تصاريح مغادرة موحدة للقوارب القادمة إلى محافظة حضرموت والحد من نقل المواد خصوصاً المواد المحظورة، وإنشاء غرفة عمليات بحرية مشتركة لتنسيق العمل بين المحافظتين.

وأكد اللقاء على أهمية التنسيق لفتح مكاتب الأمن البحري في جزيرة عبد الكوري وسمحة، وذلك لتسهيل إجراءات الصيادين الوافدين من محافظة حضرموت، وعدم دخول أي حيوانات إلى الجزيرة والسماح بنقل الأغنام من الجزيرة إلى حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى