غداً .. مواجهة نارية في نهائي بطولة تحديث ليج الكروية

> لودر «الأيام» عارف علوان :

> * سيكون ملعب الشيخ عبد الله الحامد بالمحلة بمنطقة العين عصر غد الجمعة مسرحاً لاحتضان آخر المواجهات في ختام بطولة تحديث ليج الكروية لفرق المنطقة الوسطى الشعبية التي نظمتها (مؤسسة تحديث للتنمية) بقيادة الأخ أمين قنان ، والتي شارك فيها أكثر من 56 فريقا رياضيا مثلوا مديريات (مودية - لودر - والوضيع ) وزعت إلى أربعة تجمعات واعتمد فيها نظام خروج المغلوب من مرة واحدة (ذهاباً وإياباً) في مرحلتيها التمهيدية الأولى والثانية ، ثم بطريقة خروج المهزوم مباشرة في أدوارها المتبقية.

* ويلتقي في المشهد الختامي للبطولة فريقي إم تي إن من لودر والقبيلة من مودية اللذين نالا شرف التواجد في منازلة الختام والتتويج ، بعد أن مرا من مشاوير المسابقة الطويلة بقدرة الحضور وتحقيق الانتصارات من محطة إلى أخرى .. ويتوقع أن تكتسي مواجهة الختام بالإثارة والمتعة والتشويق لعشاق كرة القدم الذين يتطلعون إلى تقديم حوار كروي كبير يليق بقيمة أغلى وأجمل وأقوى وأمتع البطولات الشعبية على مستوى المنطقة الوسطى وبإسم وقيمة الفريقين اللذين أظهرا حضوراً مميزاً خلال محطات البطولة والتي لن يكون هناك خيارا آخر في حسابات الفريقين سوى التفكير بالإطاحة بالآخر ، وإزاحة بساط التفوق من تحت أقدامه ، بطريقة التنافس المشروع والمتاح في قانون الساحرة المستديرة ، كما يتوقع أن تشهد المباراة زخما جماهيريا كبيرا لا مثيل له على الإطلاق لكونها مواجهة مصيرية ، ستكشف عن أحقية كل فريق في تدوين نفسه بطلاً في نهاية المطاف لهذه التظاهرة الرياضية الكروية الكبيرة والرائعة التي نالت نجاحا كبيراً في كافة الجوانب سواء من الناحية التنظيمية ، أو من حيث كثافة الحضور الجماهيري (ملح البطولة) في كل المباريات التي شهدتها المسابقة أو من حيث التغطية الإعلامية المميزة لها.

* وإن تساوي حظوظ وفرص الفريقين في المشهد الختامي هو العنوان الأبرز وذلك عطفا على ما أظهره الفريقان من امكانيات فنية ولامتلاكهما مجموعة من الأسماء المعروفة على مستوى محافظة أبين ومن خيرة اللاعبين القادرين على إحداث الفارق ، والذهاب بعيدا في هذه المباراة وصنع فرجة جميلة يستمتع بها الجمهور الحاضر والمتابع للمشهد الختامي .. (إم تي إن) بقيادة مدربه الشاب مصطفى عيده يعتمد على ترسانة من النجوم ، يقودهم الغزال الرشيق وجدي الرطيل والمهاري القصير الماكر عمر المسبحي والفنان جمال أحمد الهبة والمشاكس جويل وصخرة الدفاع عمر الجرازي والظهير الطائر أحمد محمد مقصع (سوني) .. فيما يعتمد (فريق القبيلة) بقيادة مدربه علي هادي هارون على عناصر مميزة ومتجانسة معظمها يلعب في صفوف نادي فحمان وفي مقدمتهم القناص وهداف الفريق والمسابقة عارف شكري ، وأحسن الحراس فهمي صالح والسد العالي محمد الدوح والجناح الرائع منير يسلم وأفضل لاعبي البطولة الخضر الدوح وصانع الألعاب الأنيق علاء الزرجوم ولاعب الارتكاز الأعسر هيثم الجندوحي.

* وفي تصريح خص به "الأيام" أكد رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام على بطولة تحديث ليج في المنطقة الوسطى الكابتن أمين العوسجي أن : "المباراة النهائية قد أعد لها لكي تكون في أبهى صورة وموعد خاص يليق بالختام وبقيمة البطولة التي شكلت أبرز التظاهرات الكروية الرياضية في المنطقة الوسطى .. علماً أن هناك جوائز مالية كبيرة تم رصدها للفريقين البطل والوصيف والمقدمة من (المؤسسة الراعية للبطولة مؤسسة تحديث للتنمية) ممثلة بمديرها الأستاذ أمين قنان ، حيث سينال صاحب المركز الأول مبلغ مليون ريال فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 500 ألف ريال .. بالإضافة إلى تكريم لافت للاعبين المبرزين في الدوري .. وقد تم توجيه الدعوة لقيادات السلطة المحلية في المحافظة ، ومديريات المنطقة الوسطى ، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ، ومكتب الشباب والرياضة في المحافظة ، وشخصيات أكاديمية واجتماعية ورياضية لحضور هذا العرس الرياضي الكبير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى