​أمن لحج: السجن وغرامة مالية لمخالفي قرار منع إطلاق النار

> الحوطة «الأيام» خاص

>
نفذت وحدات أمنية تابعة لأمن لحج، أمس الخميس، انتشار أمني واسع بمدينة الحوطة وضواحيها لتنفيذ قرار منع إطلاق الرصاص  العشوائي.

 وقالت مصادر محلية أن أطقما عسكرية نفذت دوريات ونقاط أمنية بمداخل ومخارج المدينة، وأوضح المكتب الإعلامي لأمن لحج أن اللواء الركن صالح السيد مدير أمن المحافظة أصدر قرارًا بمنع إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات المختلفة خاصة في عاصمة المحافظة وضواحيها.

وأوضح مدير أمن محافظة لحج اللواء الركن صالح السيد أن الحملة الأمنية جاءت تحت شعار منع إطلاق الرصاص العشوائي في المناسبات وغيرها في مدينة الحوطة وضواحيها.

وأشار اللواء السيد في تصريح لوسائل الإعلام: "قمنا بإصدار توجيهات للبدء بتنفيذ حملة منع إطلاق الرصاص  بقيادة أحمد اللحجي قائد كتيبة التدخل السريع أمن لحج"، مشيرًا إلى  وضع خطة أمنية للحد من هذه الظاهرة الدخيلة (إطلاق الرصاص العشوائي) في الحوطة وضواحيها.

وأوضح أن الحملة يجب أن يرافقها دور إعلامي وتثقيفي فعال سواءً على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة أو حتى  من خلال منابر المساجد لإيضاح تأثير مخاطر إطلاق النار العشوائي في الأعراس والمناسبات ومدى تهديده لحياة المواطنين الآمنين وإقلاق السكينة العامة.

ودعا اللواء الركن صالح السيد، كل نشطاء الإعلام والمثقفين وأصحاب الرأي إلى التفاعل مع الحملة والمساهمة في إنجاحها من خلال التوعية وإرشاد المواطنين بالتقيد بالتعليمات الأمنية حفاظًا على سلامتهم وأمن واستقرار بلادهم.
وشدد على أن من يخالف سيتعرض لـغرامة مالية وللسجن، مؤكدًا عزم وإصرار أجهزة الأمن على مواصلة تنفيذ هذه الحملة وإنجاحها دون تساهل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى