مانشستر سيتي يثأر من ليستر بثنائية ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

> لندن «الأيام» متابعات :

> واصل مانشستر سيتي انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وقطع الفريق خطوة جديدة مهمة على طريق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الثمين 2 - صفر على مضيفه ليستر سيتي مساء أمس السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة.
* ووجه ويست بروميتش ألبيون ضربة موجعة لمضيفه تشيلسي ، وتغلب عليه في عقر داره 5 - 2 في وقت سابق أمس ، في افتتاح مباريات المرحلة ، التي شهدت أمس أيضا فوز ليدز يونايتد على شيفيلد يونايتد 2 - 1.

* وثأر مانشستر سيتي لهزيمته الثقيلة 2 - 5 على ملعبه أمام ليستر سيتي ذهاباً ، وحقق فوزا ثمينا مساء أمس بثنائية نظيفة سجلها بنيامين ميندي وجابرييل جيسوس في الدقيقتين 58 و74 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي .. وعزز مانشستر سيتي صدارته لجدول المسابقة، رافعا رصيده إلى 74 نقطة من 31 مباراة ، مقابل 57 نقطة لجاره ومنافسه المباشر مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

* وفي المقابل، تجمد رصيد ليستر عند 56 نقطة في المركز الثالث بعدما أهدر فرصة تحقيق الانتصار الثاني على مانشستر سيتي في الموسم الحالي .. وكانت الهزيمة 2 - 5 أمام ليستر سيتي في المرحلة الثالثة من المسابقة في 27 سبتمبر الماضي ، هي الأولى من ثلاث هزائم فقط مني بها مانشستر سيتي في المسابقة هذا الموسم كما أنها واحدة من هزيمتين فقط مني بهما الفريق على ملعبه في الموسم الحالي، ولكن مانشستر سيتي حقق الفوز أمس ليعزز رقما قياسيا غاليا يستحوذ عليه حاليا بتحقيق الفوز في آخر 15 مباراة خاضها خارج ملعبه في مختلف البطولات وهو رقم قياسي أيضا لفرق الدوري الإنجليزي .. وحافظ مانشستر سيتي على نظافة شباكه مجدداً ، علماً بأن شباكه اهتزت ثماني مرات فقط في المباريات التي خاضها خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن .. ونال مانشستر سيتي دفعة معنوية هائلة ومهمة بالفوز ، قبل مباراته المرتقبة أمام بوروسيا دورتموند الألماني يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

* ورفع ويست بروميتش ألبيون رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير ، وتجمد رصيد تشيلسي عند 51 نقطة في المركز الرابع .. وبات تشيلسي مهدداً بفقدان المركز الرابع حيث يتفوق بفارق نقطتين أمام ويستهام، الذي يحل ضيفاً على وولفرهامبتون مساء غد الاثنين، وبفارق ثلاث نقاط أمام توتنهام الذي يحل ضيفا على نيوكاسل مساء اليوم الأحد ضمن المرحلة نفسها .. وافتتح كريستيان بوليسيتش التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 17 ، ثم رد ويست بروميتش ، بهدفين سجلهما ماثيو بيريرا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول .. وفي الشوط الثاني ، سجل كالوم روبنسون ومباي دياني الهدفين الثالث والرابع لويست بروميتش في الدقيقتين 63 و68 ، ثم رد تشيلسي بهدف للاعب ماسون مونت في الدقيقة 71 .. وفي الثواني الأخيرة من المباراة ، أضاف كالوم روبنسون الهدف الثاني له والخامس لويست بروميتش .. وعانى فريق نادي تشيلسي من النقص العددي في صفوفه إثر (طرد تياجو سيلفا في الدقيقة 29 ) لحصوله على الإنذار الثاني.

* وتغلب ليدز يونايتد على شيفيلد يونايتد بهدفين سجلهما جاك هاريسون في الدقيقة 12 وفيل جاجيلكا لاعب شيفيلد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49 ، مقابل هدف سجله بن أوزبورن في نهاية الشوط الأول .. ورفع ليدز رصيده إلى 42 نقطة ليتقدم إلى المركز العاشر ، وتجمد رصيد شيفيلد عند 14 نقطة في المركز الـ 20 الأخير بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وهي الثامنة مقابل انتصارين فقط في آخر عشر مباريات خاضها الفريق في المسابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى