علاء الصاصي : لا أحد يفكر بمستقبل اللاعبين أو الرياضيين في بلادنا

> التقاه / مختار محمد حسن

> * اللاعب المعروف علاء الصاصي لاعب المنتخبات الوطنية هو من اللاعبين القلائل الذين سجلوا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة اليمنية من خلال أدائه الرائع والأسلوب الراقي الذي قدمه في ملاعب كرة القدم اليمنية أو العربية أو الآسيوية ، وإن كنا خلال الفترة الأخيرة لم نعد نسمع إسم علاء الصاصي كثيراً .. قد يكون ذلك بسبب عدم تنظيم وإقامة مسابقات لكرة القدم في بلادنا ، أو حتى خوض مباريات للمنتخب الوطني في إطار البطولات العربية والآسيوية .. وقد قمنا جاهدين بالبحث عن الصاصي للإلتقاء به وتوجيه عدد من الأسئلة له .. وبالفعل تم لنا ذلك حيث خرجنا من أمامه بهذه الحصيلة السريعة التالية :

* نرحب بك كابتن علاء ترحيباً كبيراً.
- أهلاً وسهلاً ومرحباً بك أخي مختار .. ومرحباً بصحيفة "الأيام" الغالية على قلوبنا .. ونتمنى عودة صحيفة"الأيام الرياضي" التي كنا نتابعها بشغف كبير.

* أين يتواجد علاء الصاصي حالياً؟
- حالياً أخوض تجربة احترافية مع نادي وحدة صنعاء.

* لماذا أنت حالياً بعيد عن التألق المعروف عنك مع الأندية التي تلعب لها؟
- السبب بسيط إذ لا توجد بطولات كي نشارك فيها مع الأنديه ونتألق.

* ما الحل من وجهة نظرك في إقامة بطولات كرة قدم دائمة ومتواصلة؟
- الحل أن تكون هناك جدية وعزيمة وإصرار من قبل كل الأطراف المسؤولة عن الرياضة اليمنية وحينها ستقام كل البطولات بشكل متواصل يعود بالفائدة على الجميع.

* هل نقدر أن نقول أنك وبقية زملائك فشلتم في الاحتراف في الدوريات العربية؟
- لا أعتقد ذلك فقد حققتُ مع نادي السيلية القطري المركز الثالث في الدوري القطري والتأهل إلى دوري أبطال آسيا ، ولا أعلم إن كنت أول لاعب يمني يتأهل مع فريق عربي، أو قد سبقني أحد زملائي من اللاعبين إلى هذه المسابقة ، علماً أنه لا يحق لي المشاركة لانتهاء عقدي في نهاية الموسم، ولا أنسى (عبد الواسع المطري) الذي يقدم مستوى رائعاً جداً في الدوري العماني.

* لو كان هناك لاعب شاب موهوب تعرفه يفكر بالإحتراف .. بماذا تنصحه؟
- ستكون نصيحتي التي سأقدمها له هي أولاً عليه أن يطور من نفسه في أساسيات لعبة كرة القدم وبذل أفضل ما عنده من مستوى والابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يكون لديه هدف يوصله إلى أقوى الدوريات العربية.

* لماذا أنت بعيد عن المنتخب الوطني؟
- لأني بكل بساطة بعيد عن الرياضة.

* هل تتمنى العودة إلى المنتخب أم أنك وصلت إلى مرحلة الاكتفاء؟
- تمثيل المنتخب هو شرف لأي لاعب فنحن جميعاً جنود لهذا الوطن ، ولكني أيضاً مقتنع بعدم العودة، لكوني لم أمارس الرياضة ، منذ آخر ناد لعبت له في قطر عام 2019م وأرجو أن تتاح الفرصة للاعبين جدد موهوبين وقادرين على أداء هذه المهمة النبيلة.

* ماذا تتوقع لمنتخبنا الوطني في ختام التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر؟
- لا أتوقع الكثير فهم يمرون في أسوأ أيام كروية في هذا البلد وكثر الله خيرهم أنهم يذهبوا ويشاركوا.

* كلمة أخيرة وصريحة كابتن علاء الصاصي يمكن توجيهها لأي جهة ترى أنها لا تفكر بمستقبل لاعبينا؟
- لا يوجد أحد يفكر في مستقبل اللاعبين أو الرياضيين بشكل عام ، من رأس الهرم الرياضي إلى أصغر مسؤول ، فالكل يتحجج بشماعة وضع البلد أهم من التفكير بمستقبل الرياضة عندنا ، ونتمنى من كل القيادات التي ترى في نفسها الاستطاعة في إسعاد الرياضيين باستعادة الأنشطة الرياضية أن ينتهزوا الفرصة في خدمة كرة القدم اليمنية ، لأنه في العالم كله أصبحت الرياضة وكرة القدم خاصة واجهة البلدان وفخر الدول إلا قيادة اليمن آخر شيء في قاموسها هي كرة القدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى