تطوير مهارات الإدارة المحلية بسيئون لتعزيز صحة البيئة

> سيئون «الأيام» جمعان دويل:

> أقيمت بمكتب الصحة بوادي وصحراء حضرموت، اليوم الاثنين، الورشة التعريفية لمشروع الوقاية الصحية، من خلال تنمية قدرات مدراء عموم المديريات ومدراء الصحة، حول وإجراءات وتدابير النظافة، التي تنفذه الجمعية اليمنية لجودة الخدمات الصحية والتنمية، بتمويل ألماني.
ويستهدف المشروع مجالات (نظافة المياه، إدارة المخلفات، والاستخدام الأمثل للمراحيض) في أربع مديريات غربية بوادي حضرموت (القطن، حورة ووادي العين، حريضة، عمد)

وتهدف الورشة، إلى، إلى تعزيز ورفع مستوى الوعي الصحي والممارسات السليمة بين مواطنين المديريات المستهدفة، عبر السلطات المحلية، بما يسهم في التقليل من الأمراض الناتجة عن تلك السلوكيات الخاطئة في مجال المياه غير الصحية والتعامل مع النفايات والاستخدام السيئ للمراحيض.

وأوضح ممثل معهد البحوث والمساعدات الدولية في جامعة أكون الألمانية د. رؤوف الوزيزة أن المشروع سيتم تنفيذه على مراحل في تلك المديريات المستهدفة، ابتداء بهذه الورشة التعريفية، وسيشهد دورات تدريبية حول عملية المسح الميداني والتوعية الصحية، إضافة إلى عدد من التدخلات وفقا لإمكانيات المشروع وما تبقى من الاحتياجات سيتم الرفع بها للسلطات المحلية والجهات المانحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى