احتجاز مليار و200 ألف مرتبات المتقاعدين في بريد عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نقابة بريد عدن  تقحم مرتبات المتقاعدين في صراعها مع الإدارة
علمت «الأيام» أن نقابة بريد عدن احتجزت، أمس الاثنين، شيك مرتبات المتقاعدين المدنيين المقدر بـ مليار ومائتي ألف ريال ومنعت صرفه.

وقال متقاعدون ومسؤولون محليون أن عضو النقابة عماد الرباش وأخرون في نقابة البريد، احتجزوا شيك مرتبات المتقاعدين والمدنيين، الذي كان متوقعًا صرفه، أمس الاثنين، إلا أن عملية الصرف تعطلت نتيجة هذه الخطوة غير المسبوقة.

واعتبر متقاعدون هذا التصرف يزيد من معاناتهم، خصوصًا أن الشهر الفضيل (رمضان) على الأبواب، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى المتصلة بأزمة كورونا، التي بدأت تؤثر على معيشتهم.

نقابة بريد عدن  تقحم مرتبات المتقاعدين في صراعها مع الإدارة
نقابة بريد عدن تقحم مرتبات المتقاعدين في صراعها مع الإدارة

وحمَّل المتقاعدون في اتصالات عديدة تلقتها «الأيام»، مساء أمس، وعدد من الموظفين، النقابة كامل المسؤولية عن تأخر صرف مرتباتهم، موضحين أن إدارة البريد تتعرض للتحريض، وتعطيل عملية صرف المرتبات.

وناشد المتقاعدون محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، للتدخل ووقف ممارسات وتدخلات النقابة، التي تعيق عمل البريد، وتعطل صرف المرتبات، وتعمل على تحريض الموظفين لإفشال عمل مسؤولي البريد حسب قولهم.

إلى ذلك حذرت مصادر محلية قريبة مما يدور في بريد عدن، من تبعات خطوات تسعى إلى تنفيذها نقابة البريد، كالتي استخدمت فيها مرتبات المتقاعدين والمدنيين في صراعهم مع إدارة البريد، وهو الأمر الذي يمس بمصالح الناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى