صحيفة "الأيام" تواصل تقديم النبذ التاريخية للنجوم الذين ستكرمهم

> الكابتن عزام محمد حسن خليفة

> الدكتور عزام محمد حسن خليفة هو وكيل وزارة الشباب والرياضة (حالياً) ، وأشهر لاعبي كرة قدم العصر الذهبي ، علماً أنه كان قائداً لفريق نادي الشباب الرياضي لكرة القدم ، الذي كان موقعه آنذاك في حافة حسين بكريتر عدن ، ويسكن حالياً في الشقة 9 في عمارة الجبلي بشارع الملك سليمان بكريتر .. وهو متزوج وأب لخمسة أبناء هم : إكرامي ، أيمن ، أدهم ، أمجد ، وأشرف ، وجميعهم متزوجون ومخلفون ولله الحمد والمنة.

* لعب الكابتن القدير عزام محمد حسن خليفة لأشهر الفرق في الزمن الكروي الجميل ، وهو (فريق نادي الشباب الرياضي) بكريتر عدن .. وبعد دمج فريقي ناديي الحسيني والشباب الرياضي في عام 1973م تحت إسم نادي (الأهلي) لعب في صفوفه حتى يوم إعلان اعتزاله ممارسة كرة القدم في 6 - 6 - 1975م.

* الكابتن عزام محمد حسن خليفة كان أشهر من نار على علم في ملاعب كرة القدم ، والوسط الرياضي بشكل عام ، وقد لعب في بداية مشواره الكروي في مركز الجناح ، ثم انتقل ليلعب مهاجماً .. وبعدها استقر وضعه كلاعب في (خط الوسط) الذي أبدع فيه أيما إبداع ، حيث كان نجماً يُشار إليه بالبنان.

* بالنسبة لمشاركات الكابتن عزام خليفة الخارجية فقد شارك ضمن المنتخب الوطني في بطولة كأس فلسطين الأولى ، التي أقيمت في العراق .. وكذا في البطولة الثانية لكأس فلسطين التي أقيمت في ليبيا .. إضافة إلى الكثير من مشاركاته الدولية الودية في تنزانيا والصين .. كما شارك في العديد من المباريات الدولية التي كانت تقام داخلياً أهمها ضد المنتخب العراقي وهي المباراة التي أقيمت بمناسبة افتتاح ملعب الشهيد الحبيشي في عام 1974م ، كما لعب ضد المنتخب الصومالي بعدن ، وكذا أمام العديد من الفرق الأخرى التي كانت تزور عدن مثل فريق نادي هورسيد الصومالي ، وأمام فرق من الاتحاد السوفيتي السابق.

* كما شارك الكابتن عزام محمد حسن خليفة خارجياً مع فريق ناديه (الشباب الرياضي) الذي زار العاصمة المصرية (القاهرة) في العام 1970م ، وكان حينها يدرس في ألمانيا الشرقية ، حيث قام بطلب من إدارة ناديه الشباب الرياضي بالتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة للحاق بمباراة فريقه هناك .. كما اختير للمشاركة ضمن فريق نادي اتحاد الشرطة في جمهورية الصومال الشقيقة.

* في الختام قال الكابتن والنجم الكروي الشهير عزام محمد حسن خليفة : "في الحقيقة أترك أمر الإجابة عن أفضل المباريات التي لعبتها أثناء مشواري الطويل للجماهير التي شجعتني وهي تشاهدني وأنا ألعب في مختلف ملاعب الوطن ، والأمر متروك أيضاً لمن زاملوني في الملاعب ، من الزملاء اللاعبين والنجوم الأعزاء .. وأشكر صحيفة"الأيام" التي اختارتني ضمن الذين ستكرمهم من نجوم جيل نخبة كرة القدم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى