الصليب الأحمر يبحث تبادل جثث قتلى الحرب بمأرب

> مأرب «الأيام»:

> أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استعدادها للتعاون مع مؤسسات الدولة اليمنية الشرعية من أجل الإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية.
جاء ذلك على لسان نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، دايفيد جوتشمان خلال لقائه أمس الخميس برئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، في مأرب، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

وأكد دايفيد جوتشمان أهمية تبادل جثث قتلى الحرب نظراً لما تشكله من قيمة إنسانية وأخلاقية سامية.
من جانبه، أكد بن عزيز استعداد وزارة الدفاع لتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون وتذليل كافة الصعوبات أمام عمل ومهام الصليب الأحمر الدولي، بما يخدم القضية الإنسانية في اليمن.

وحسب الوكالة، أطلع رئيس هيئة الأركان الصليبَ الأحمر على الجرائم التي تمارسها جماعة الحوثي بحق المدنيين والأعيان المدنية بما فيها الجرائم التي تمارسها بحق النازحين في محافظة مأرب، منتقداً الموقف الأممي والدولي تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن.
وطالب الأمم المتحدة بالقيام بدورها في إدانة العدوان الحوثي على المدنيين والنازحين وتقديم الرعاية لهم، ومساعدة الحكومة في حمايتهم.

ولفت الفريق الركن صغير بن عزيز، إلى حجم المساعدات والمعونات الإنسانية المهولة التي تسخّرها المليشيات الحوثية لتمويل مجهودها الحربي وارتكاب المزيد من الجرائم بحق اليمنيين، في حين لم يحظ النازحين في مناطق الحكومة الشرعية بالاهتمام الكافي من قبل المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني باليمن، وهذا يضعها أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى