​صحيفة"الأيام" تواصل تقديم النبذ التاريخية للنجوم الذين ستكرمهم

> الكابتن عبد القادر حسن مرشد (القادري)

> * الكابتن عبد القادر حسن مرشد القادري من مواليد 14 - 10 - 1954م في مدينة عدن ، وهو من خريجي كلية التربية بعدن، وكان في السابق يعمل كمدرب رياضي في مجال التربية والتعليم بعدن .. أما الوظيفة الحالية التي يشغلها فهو مراجع لحسابات البنك اليمني.
* الكابتن عبد القادر حسن مرشد الشهير بإسم (القادري) كان لاعب كرة قدم مميزاً في الزمن الرياضي الجميل ، حيث تفرد في اللعب في كلا الجناحين الأيمن والأيسر لفريقي ناديي شباب الجزيرة العدني والطليعة التعزي ، وكان مشهوراً بأدائه الرائع في هذين الفريقين الكبيرين في كل من محافظتي عدن وتعز.  

* كانت بداية مشوار الكابتن القدير عبد القادر حسن مرشد القادري الرسمية في عام 1968م ، بينما كان اعتزاله اللعب نهائياً في عام 1980م .. وقد لعب العديد من المباريات القوية والساخنة ضمن البطولات والمسابقات والدوريات العامة التي كانت تنظم وتقام في العصر الذهبي لكرة القدم ، كما شارك القادري في اللعب مع المنتخب الوطني للبلاد ضد الفريق الصيني الذي زار محافظة عدن في عام 1975م .. وبالنسبة لأحسن فرق أندية زمان من وجهة نظره على المستوى المحلي هو فريق نادي شباب الجزيرة.

 * أفضل لاعبي الزمن الجميل بالنسبة للكابتن عبد القادر حسن مرشد القادري هم : الفقيد علي محسن المريسي ، عبد الجبار عوض ، سعيد دعاله ، يحي فارع ، علي فارع ، د . أحمد علي مهدي لاعب نادي الأحرار ، فضل عبد الفتاح ، جميل سيف ، عبد العزيز القاضي ، الرويشان ، وعزيز السيد.
 * وفي ختام حديثه لـ "الأيام" ذكر الكابتن عبد القادر حسن مرشد القادري ، أن أفضل المباريات التي لعبها في مشواره الكروي ، الذي امتد حتى العام 1980م كانت المباراة النهائية لـ (بطولة كأس المهرجان العالمي العاشر للشباب عام 1973م) والتي جمعت فريقه بفريق نادي الشعلة الرياضي الذي كان يسمى في السابق (نادي شباب البريقة) والتي انتهت لمصلحة فريقه شباب الجزيرة بـ 4 - 1 وذلك بفضل تألق لاعبي خط هجوم الفريق كثيراً ، حيث قال أن الجماهير حينها تأكد لها أن نادي شباب الجزيرة يمتلك خط هجوم ضارب مكون من النجوم : (يحي فارع ، جميل سيف ، القادري والحبشي) وأن رئيس اللجنة الرياضية آنذاك (الأستاذ فضل محسن عبد الله) أشاد بالفريق وخط هجومه الضارب واقترح على مدرب المنتخب الوطني أن يبني المنتخب بالإعتماد على خط هجوم نادي شباب الجزيرة ، وأن تلك كانت أعظم شهادة في نظره أنصفت الفريق .. وفي الأخير بعث القادري بتحياته للأستاذ عوض بامدهف والصحفي الصاعد علاء عياش .. كما وجه شكراً خاصاً لصحيفة "الأيام" الغراء ، على هذه الالتفاتة الطيبة التي بدرت منها للمرة الثانية نحو جيله الذهبي ، وحرصها على تكريم مبرزيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى