​نزول من وزارة الكهرباء لموقع محطة الطاقة الشمسية بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص

> ​اطلع محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، والفريق الوزاري برفقة مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء محمود مكيش، أمس الخميس، على موقع إنشاء محطة توليد 20 ميجاوات بالطاقة الشمسية.
واستمع الفريق الحكومي لكيفية ربط المحطة بالشبكة الكهربائية المحلية وغيرها من الأمور الفنية المتعلقة بذلك، التي من خلالها ستقوم الشركات بتقديم عروضها الفنية والمالية في أثناء المرحلة الثانية.
وخلال الزيارة، قام الجميع بزيارة محطة كهرباء أبين وشبكة النقل 33 ك. ف القريبة من الموقع المحدد لإنشاء محطة طاقة شمسية الكائن في منطقة زنجبار.
من جانبه، أكد مدير المكتب الفني بوزارة الكهرباء، م. رامي محمد عبدالعليم الشعبي، اهتمام الحكومة ممثلة بوزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء في تزويد محافظة أبين بالكهرباء، سواء من خلال منظومة الطاقة الشمسية أم الكهرباء العمومية.
وأكد مدير كهرباء أبين، محمود مكيش، أن مشروع إنشاء محطة توليد كهرباء بواسطة الخلايا الشمسية بزنجبار بنظام BOOT (إنشاء وتملك وتشغيل محطات إنتاج الكهرباء) يعد من أحد مصادر الطاقة المتجددة، التي ستسهم في تعويض نقص الطاقة في الشبكة الكهربائية، ولتحقيق تنمية مستدامة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى