الانتقالي يفرج عن مدير مكتب محافظ مأرب وآخرين مقابل 12 جنديا

> زنجبار/عدن«الأيام»خاص

> قال مسؤولون محليون وعسكريون، إن صفقة تبادل أسرى تمت، مساء أمس الجمعة، بين القوات الجنوبية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات تابعة لحزب الإصلاح برعاية قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأوضح المسؤولون أن عملية تبادل الأسرى جرت في منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين، وقوامها 17 شخصاً من الطرفين، حيث تسلمت قيادة المجلس الانتقالي 12 معتقلاً من قواتها، بينما أطلقت سراح 5 من قيادات القوات الأخرى، بينهم محمد البازلي مدير مكتب محافظ مأرب سلطان العرادة وأربعة عسكريين من ضباط المنطقة العسكرية الثالثة، بحسب أحد المسؤولين.


وأعلن المجلس الانتقالي وقوات الحزام الأمني في عدن أمس في بيان نجاح "عملية تبادل أسرى بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيات الإخوان".

وذكر البيان المشترك أن عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عبدالرحمن شيخ، وقائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي، وقائد محور أبين العميد محمد جواس، وقائد اللواء الخامس العميد مختار النوبي، والعميد نبيل الحنشي قائد اللواء 15 صاعقة، وعدد من القيادات "استقبلوا 12 أسيراً جنوبياً مفرجاً عنهم من سجون مليشيات الإخوان في شبوة، كانت تلك الجماعة قد أسرت البعض منهم في نقاط التفتيش والبعض الآخر في المواجهات التي شهدتها أبين".


وقال عبدالرحمن شيخ في البيان نفسه: "بهذه المناسبة المباركة نرحب بأبطالنا المحررين، ونؤكد أن الفرحة فرحتان فرحة عودتهم إلى أهاليهم بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك".

وشكر شيخ التحالف العربي وقيادة الدعم والإسناد ومحور أبين ومن طرف الشرعية الأخ محمد عبدربه لجهودهم في إتمام الصفقة، معرباً عن أمله بأن تطوى صفحة الصراعات، وتبدأ صفحة الإخاء والتعاون وإحلال السلام.


وقال البيان إن أحد الأسرى جريح نقل إلى المشفى لتلقي العلاج وهو في حالة حرجة متهماً الطرف الآخر بـ "الإهمال والمعاملة التي تلقاها في سجون المليشيات بشبوة"، وفق البيان.

وذكر بيان الحزام الأمني، أن القوات الجنوبية أفرجت في المقابل عن 5 أسرى كانت قد أسرتهم في جبهات القتال بمحافظة أبين.

ومساء أمس الجمعة وصل موكب عسكري كبير للأسرى المفرج عنهم إلى مقر قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالتواهي، حيث جرى الاحتفاء بهم واستقبالهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى