الرئيس هادي يؤكد حيادية القضاء ويدعو لعدم الانجرار وراء التجاذبات السياسية

> الرياض «الأيام»

>
أكد الرئيس عبدربه منصور هادي على أهمية السلطة القضائية ودورها الفعال كركيزة أساسية من أركان الدولة.. مشددا على أهمية الحفاظ على استقلالية وحيادية القضاء وعدم الانجرار وراء التجاذبات السياسية بأي شكل من الأشكال حسب وكالة سبأ (نسخة الشرعية).

​جاء ذلك خلال اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى اليوم الأحد ترأسه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ضم رئيس المجلس د. القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام د. احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.

وشدد الرئيس هادي حسب وكالة سبأ على تفعيل دور القضاء ومؤسساته ووقف كافة أشكال التعطيل للمحاكم والنيابات والقيام بمهام السلطة القضائية خدمة للمجتمع واستقرارا للأوضاع والالتزام بالشفافية الادارية والمالية كغيرها من أجهزة الدولة الخاضعة للرقابة والمحاسبة.. متطلعاً إلى دور أكثر فاعلية لمؤسسات القضاء والاهتمام بالكادر القضائي تأهيلًا وتدريبا وحماية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب في مختلف اجهزته.

وأشار إلى أهمية توحيد الصفوف في السلطة القضائية لخدمة المواطن والبلد باعتبارها احدى السلطات الثلاث والتي تستمد شرعيتها من الدستور وسلطات رئيس الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى