​انتقالي لحج يوجه نداء استغاثة لتلافي تدهور الوضع الصحي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
وجّه رئيس المجلس الانتقالي بلحج رمزي الشعيبي، اليوم الأحد، نداء استغاثة عاجل إلى الجهات المعنية والمنظمات الصحية بسرعة التدخل والتجاوب الفوري لإنقاذ حياة المواطنين في مديريات ردفان خاصة ومحافظة لحج عموماً، جراء تفشي فيروس كورونا والحميات.

وقال الشعيبي: إن الوضع الصحي في المحافظة عامة وردفان على وجه الخصوص مقلق جدا، معرباً عن أسفه الشديد لعدم تجاوب الجهات المختصة في القيام بواجبها تجاه المواطنين.

وأضاف في تصريح صحفي لوسائل الإعلام: "أعداد الوفيات التي تصلنا من مديريات ردفان في ارتفاع مخيفة جداً جراء تفشي فيروس كورونا والحميات، وهناك مناشدات ونداءات استغاثة أطلقتها السلطات المحلية وإدارات الصحة والطاقم الطبي في محجر ردفان، يشكون فيها من نقص كبير في مستلزمات المحجر والأدوية الطبية اللازمة والأكسجين، لاسيما مع رصد استقبال أعداد كبيرة من المصابين وتزايد عدد الوفيات".

وأكد أن الوضع الصحي في ردفان خاصة ولحج عامة لا يحتمل، وهو ما يتطلب تظافر الجهود واستشعار المسؤولية تجاه المواطنين، الذين وصلت معاناتهم إلى حد لم يعد بمقدورهم تحمله جراء هذه الجائحة، وتردي الخدمات وانقطاع المرتبات.
وأشار إلى أن القيادة المحلية لانتقالي لحج سوف تقوم بواجبها تجاه المواطنين بحسب الإمكانيات المتوفرة لديها، وهي على تواصل مستمر مع القيادات العليا وفاعلي الخير، للتدخل العاجل لإنقاذ المواطنين في مديريات المحافظة.
وشدد على ضرورة تعاون المواطنين في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أنفسهم وعائلاتهم من الإصابة بهذا الفيروس، الذي بات يهدد حياتهم ويحولها إلى جحيم لا يطاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى