​مأرب.. تدريب 62 مشاركًا على آليات التحصين ضد كورونا

> مأرب «الأيام» خاص

>
نظم مكتب الصحة بمأرب، اليوم الإثنين، دورة تدريبية لمديري مكاتب الصحة، ومشرفي التحصين، ومسؤولي نظام المعلومات في مديريات، مأرب، والجوف والبيضاء، على آليات التحصين باللقاح ضد فيروس كورونا.

وتهدف الدورة التي يرعاها وزير الصحة د. قاسم بحيبح، وعلى مدى يومين، وبتمويل منظمتي اليونسيف والصحة العالمية، إلى تدريب وتأهيل 62 مشاركًا سيتولون تدريب الفرق والعاملين الصحيين المشاركين في حملات التطعيم، ضد كورونا في مديريات المحافظات الثلاث، بالمهارات والمعارف الأساسية عن اللقاح، وإعطائهم الخطوط العريضة لعملية الإدارة الآمنة للقاحات، وكيفية التخلص من نفاياتها، وإدارة تخزين، ونقل، وتسليم اللقاحات، وإدارة سلسلة التبريد في مراكز التطعيم، فضلًا عن تعريف المشاركين بالآثار البرامجية للقاحات، وكيفية تحديد الأضرار الجانبية لعملية التطعيم، وكيفية الاستجابة لها؛ والإبلاغ عنها بعد إعطاء اللقاح.

وشدد مدير عام مكتب صحة مأرب د. عبد العزيز الشدادي، على أهمية تفعيل مراكز العزل، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لكل الداخلين والخارجين من المنافذ في محافظة مأرب، التي تكتظ بمئات الألاف من النازحين، إضافة إلى كونها تعد الممر الدولي لعدة دول.

ولفت إلى أن المشاركين في الدورة سيقومون بتدريب العاملين الصحيين، وفرق التحصين الذين سيتولون عملية تحصين الفئات المستهدفة من لقاح كورونا خلال المرحلة الأولى، التي تشمل الكوادر الطبية، والفنية، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى