​لجنة كورونا بلحج تدعو إلى مخاطبة المنظمات الدولية لتقديم المساعدة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​دعت لجنه الطوارئ في اجتماعها، أمس الأحد، برئاسة محافظ المحافظة إلى الالتزام الصارم من قبل المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا ومنع التجمعات والتباعد الاجتماعي وأقرت اللجنة في اجتماعها تنفيذ حملات توعية مباشرة للمواطنين في أماكن العمل والأماكن العامة.

كما أقرت اللجنة في اجتماعها تنفيذ حملات رش ضبابي بمديريتي الحوطة وتبن لمدة ستة أيام بقيادة مكتب الصحة وتنفيذ صندوق النظافة والتحسين وصرف مبلغ 6 مليون ريال من ميزانية الإصحاح البيئي لتجهيز تنفيذ الحملة إضافة إلى صرف مبلغ ثمانية مليون ريال مناصفة لكل من مركز العزل في ردفان ومستشفى طور الباحة لمجابهة جائحة كورونا المنتشرة في المديريتين وتسلم لهم كعهد مالية يتم تصفيتها لاحقًا وفقًا للقانون.
 كما أقر اجتماع لجنة الطوارئ استثمار مبلغ ميزانية الأدوية الخاصة لمكتب الصحة والسكان واستخدامها لمجابهة فيروس كورونا.

وكلف الاجتماع مكتبي التخطيط والصحة بمخاطبة المنظمات الدولية والمحلية العاملة في بلادنا لتقديم المساعدة الطبية والفنية اللازمة  لمجابهة جائحة كرونا في المحافظة بأسرع وقت.

هذا وبلغت تراكمي الحالات المبلغ عنها في الموجة الثانية 543 من قبل الجهات الصحية فيما بلغت تراكمي الحالات الإيجابية المصابة بكرونا حتى اليوم الاثنين 80 حالة إصابة توزعت في مديريات تبن 22، والمسيمير 4، وحبيل جبر4، والقبيطة 1، والمقاطرة 8 ، والحوطة 1، وردفان 10، والمفلحي 5، وطور الباحة 1، والملاح 7، وحالمين 8، ويهر 1، ويافع 1، والحد 3، والمضاربة 1، ومحافظات أخرى 3.

وبلغ تراكمي الوفيات بكرونا في الموجة الثانية 12 حالة مؤكدة، توزعت: في حبيل جبر 2، والمفلحي 1، والمسيمير 1، وتبن 2، وردفان 3، والملاح 1،  وبلغ تراكمي الشفاء 13، توزعت في ردفان 2، وتبن 8، والمقاطرة 3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى