أزمة إدارية بين صناعة لحج وسلطة الحوطة

> الحوطة «الأيام» خاص

> أوضحت مصادر محلية، أن السلطة المحلية بالحوطة، امتنعت عن الموافقة، على قرار ترشيح صادر من قبل مكتب الصناعة والتجارة، بمحافظة لحج، القاضي بتكليف أحد الشخصيات، لشغل منصب مدير الفرع بالحوطة، بهدف تنظيم العمل، والرقابة التموينية.

وقالت السلطة المحلية بالحوطة، إن مكتب الصناعة يتدخل في مهام المديرية، بترشيح أحد الشخصيات، التي ليس له علاقة بالصناعة والتجارة، وليس له ارتباط وظيفي، مشيرة إلى أن أي ترشيحات أو تعيينات، هي من صلب مهام السلطة المحلية في الحوطة.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة، بلحج، سفيان قاسم ثابت، أن المكتب عمل على رفع مذكرة ترشيح للسلطة المحلية بالمديرية، ومن حقها أن تقبل أو ترفض، "كما أنه من حقنا كمكتب للصناعة بالمحافظة، القبول أو الرفض، لأي قرار يصدر، دون التنسيق معنا، والعمل لا يزاول بأمر إداري، وإنما بقرار".

وقال إن السلطة المحلية بالمديرية، عليها القبول أو الرفض، لأي ترشيح، موضحُا :"وسنعمل وفق القانون، ونرشح ثلاثة أشخاص، ويجب عليه اختيار أحدهم، أما موظف بالصناعة، وإذا لم يكن له علاقة بالصناعة، فمن حق المكتب التعاقد مع أي شخص، وخاصة في ظل انعدام الكادر الوظيفي لدينا، كما يعلم بذلك العامة جميعهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى