ردا على المحافظ.. وزير العمل يؤكد قانونية تكليف مدير لصندوق الرعاية بلحج

> عدن «الأيام» خاص

> أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة د. محمد سعيد الزعوري رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية على قانونية تكليف مدير عام لصندوق الرعاية الاجتماعية بلحج.

جاء ذلك، في مذكرة وجهها لمحافظ لحج أحمد عبد الله التركي رداً على مذكرة الأخير بشأن عدم قبول قرار الوزير بتكليف مدير عام لصندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج.

وأشارت المذكرة إلى أن بموجب قانون الرعاية الاجتماعية رقم (39) لعام 2008، ولائحته التنفيذية أحد الصناديق المتخصصة (صندوق الرعاية الاجتماعية) التي تخضع مباشرة لإشراف الوزير بموجب نص المادة (23-1)، وكذا لنص المادة (33-1) والتي تشير إلى أن "يكون للفرع مدير عام يصدر بتعيينه قراراً من رئيس مجلس الوزراء بناء على ترشيح رئيس المركز الرئيسي، وفي جميع الأحوال يتم تعيين مدير عام الفرع وفق أسس تنافسية وتحدد اللائحة التنفيذية الأسس والشروط والمواصفات الوظيفية المطلوبة فيه".

وأكدت المذكرة الموجهة لمحافظ لحج، قانونية القرار الصادر من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بتكليف عبدالفتاح محمد سعيد صدقه، مديراً عاماً لصندوق الرعاية الاجتماعية بفرع محافظة لحج.. استنادا إلى مذكرة المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية والخاصة بترشيح مدير عام للفرع باعتبار أن المدير العام السابق قد انتهت خدمته قانوناً.

وفي مذكرته قال: "بدلاً من رفضكم القاطع للقرار كما جاء في مذكرتكم مع تحفظنا على ما ورد فيها، كنا نأمل منكم أن تكونوا بنفس الحماس لإخراج مقتحمي مباني صندوق الرعاية الاجتماعية ومركز الأسر المنتجة منذ خمس سنوات في مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج".

وجاء في ختام المذكرة، أن -حفاظا على المصلحة العامة- فعلى قيادة محافظة لحج التجاوب مع قرار تكليف عبد الفتاح محمد سعيد صدقه مديراً عاماً لصندوق الرعاية الاجتماعية محافظة لحج، وتسهيل مهامه لما يحقق المصلحة العامة للصندوق والمستفيدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى