المحافظ البحسني للسفيران البريطاني والصيني: حضرموت الأفضل أمنيا والأسوأ خدميا

> المكلا «الأيام» خاص

> قال المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت إن اللواء الركن فرج سالمين البحسني بحث، أمس الاثنين، مع السفيران البريطاني مايكل آرون والصيني كانغ يونغ، مستجدات الأوضاع في البلاد، وعلى وجه الخصوص الملف الأمني والخدمي في حضرموت، أكبر منتج للنفط في اليمن.

وقال بيان المكتب الإعلامي إن لقاء المحافظ البحسني بالسفير البريطاني، الذي تم عبر الاتصال المرئي، ناقش "أوضاع الحرب، وما خلفته من دمار، انعكس على الواقع المعيشي في مختلف المحافظات اليمنية، واستمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في تطويل أمد الحرب، وعدم انصياعها للقوانين والأنظمة المحلية والدولية، وتنفيذها لأجندة خارجية في سبيل زعزعة الأمن والاستقرار في الوطن".

ودعا محافظ حضرموت المجتمع الدولي "الوقوف بشكل جاد ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية التي لا تعترف بالأنظمة والقوانين الدولية، خصوصا بعد شهادة الدول الكبرى أن الحوثيين يرفضون إحلال السلام في اليمن ويسعون لتنفيذ أجندة خارجية، واستمرار استهدافهم للمدنيين داخل الوطن وبالصواريخ البالستية في المملكة العربية السعودية".

لقاء محافظ حضرموت مع السفير البريطاني  عبر الاتصال المرئي
لقاء محافظ حضرموت مع السفير البريطاني عبر الاتصال المرئي

وأكد المحافظ البحسني أن الأمن مستقر في حضرموت، وأنها تعد أفضل محافظة على مستوى المحافظات المحررة في الجانب الأمني، نتيجة للعمل المنظم والعمل المؤسسي وانضباط قيادة وأفراد المؤسستين العسكرية والأمنية عقب تحرير المكلا وساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية.

وأشار البحسني إلى ملف الخدمات، وقال: "إن قيادة السلطة المحلية تعاني من صعوبة في هذا الجانب وفي توفير المحروقات".

وفي حضرموت توجد معظم حقول إنتاج النفط في اليمن، التي تقوم الحكومة المعترف بها بتصديرها إلى الخارج. وفي اليومين الماضيين وصلت ناقلة نفط يونانية لنقل شحنة نفطية هي الثانية بواقع مليوني برميل أبرمت الحكومة عقد بيعها بحوالي 150 مليون دولار.

وأشاد البحسني بالمنحة السعودية المخصصة لدعم محطات الكهرباء بالوقود موضحا أن توفير المحروقات من شأنه أن يمكّن السلطة المحلية من تشغيل كافة محطات التوليد في المحافظة، الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين خدمة التيار الكهربائي للمواطنين حسب البيان.

ووجه المحافظ البحسني دعوة للسفير البريطاني لزيارة حضرموت والاطلاع عن كثب على الأوضاع العسكرية والأمنية والخدمية وجوانب التنمية وفرص الاستثمار بالمحافظة.

ونشر المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت أن السفير البريطاني أشاد بما تشهده حضرموت من استقرار أمني تشهد له الدول الكبرى في بلد تعاني حالة حرب وانفلات أمني، مؤكدا أن المملكة المتحدة تثمن جهود السلطة المحلية في استتاب الأوضاع في المحافظة، مؤكدا مساندة بلاده لدعم الجوانب الإنسانية والخدمية.

وبشكل منفصل ناقش محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مع سفير الصين التطورات السياسية وجهود عملية السلام في ضوء المبادرة السعودية لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

لقاء محافظ حضرموت مع السفير الصيني  عبر الاتصال المرئي
لقاء محافظ حضرموت مع السفير الصيني عبر الاتصال المرئي

وثمن محافظ حضرموت دعم الصين لليمن وحكومته الشرعية ولجهود عملية السلام في بلادنا.

وجرى في اللقاء مناقشة الوضع الأمني والخدمي في حضرموت، وقدم المحافظ دعوة للسفير الصيني لزيارة المحافظ والاطلاع عن كثب على حالة الاستقرار، وجوانب الاحتياج في المجال الخدمي.

بدوره، رحب السفير الصيني بالمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل إلى حل سياسي شامل برعاية الأمم المتحدة على أساس المرجعيات الأساسية، مهنئا محافظ حضرموت بإعادة استئناف الرحلات بمطار الريان الدولي، وقال السفير الصيني إن حضرموت تتمتع بمساحة جغرافية واسعة وموارد طبيعية غنية ومناظر جميلة ومعالم تاريخية وشعب عظيم، مؤكدا ثقته بأن حضرموت لديها مستقبل تنموي واعد ومشرق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى