​افتتاح مختبر صحي متكامل بمنطقة الفيدمي بالمهرة

> الغيظة «الأيام» إعلام المحافظة

>
​افتتح عبدالله بخيت كلشات مدير مكتب الصحة بمديرية الغيظة، اليوم الإثنين، المختبر الطبي الجديد للمركز  الصحي بمنطقة الفيدمي، بعد إعادة ترميمه وتجهيزه بالأثاث، والمعدات الطبية اللازمة، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، عبر فرع شركة النفط.

وفي الافتتاح، أوضح مدير مكتب الصحة بالمديرية، أن إنجاز هذا المشروع يعد مكسبًا صحيًا هامًا للمنطقة، الذي سيخدم سكان منطقة الفيدمي، والمناطق المجاورة لها، والتي تقدر بسبع مناطق سكنية، وسيوفر العناء والمشقة عن المواطنين، وسيسهل على الكادر الصحي للمركز تشخيص الحالات المرضية، وكذا تسهيل الحصول على الإحصائيات، وعملية الترصد الوبائي بتلك المناطق.

وعبر كلشات عن شكره وتقديره للسلطة المحلية، على تمويلهم لهذا المشروع، واهتمامهم بالقطاع الصحي بالمديرية، مقدمًا شكره لشركة النفط اليمنية، فرع المهرة، متمثلة م. محسن بلحاف، على جهودهم المبذولة في تجهيز هذا المختبر، وتوفير الأجهزة والمتطلبات الضرورية، موكدًا حرص مكتب الصحة على متابعة، وتذليل الصعوبات، التي تواجه عمل القطاع الصحي بمختلف المناطق.

وشمل مشروع المختبر الجديد، التابع للمركز الصحي بمنطقة الفيدمي، إعادة ترميم المبنى السابق للمختبر، وتأثيثه، وتوفير جهاز الـ "CBC" وجهاز (L B chemistry)، والمحاليل الطبية اللازمة التي يحتاج لها المركز، وبقية المتطلبات التي يحتاج لها المختبر في العمل اليومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى