الانتقالي يؤكد رفع الجاهزية القتالية لمواجهة أي تحديات تستهدف الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> قال القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون التفاوض، د. ناصر الخبجي، خلال أمسية رمضانية بمنزل الشهيد أبو اليمامة، حضرها عدد من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية الجنوبية، أمس الأول الثلاثاء، إن أمثال الشهيد أبو اليمامة سيظلون أحياء في ذاكرة الوطن وأننا سنمضي لتحقيق الهدف الوطني باستعادة وبناء دولة الجنوب المستقلة التي وهب شهداءنا أرواحهم في سبيل تحقيقه.

وأوضح الدكتور الخبجي طبيعة الأوضاع السياسية التي يمر بها الجنوب وما تحقق للجنوب بقيادة الانتقالي من مكاسب سياسية، مؤكدا أن الواجب يحتم علينا المضي قدما في الحفاظ على ما تحقق من مكتسبات واستكمال ما تبقى من مسؤوليات صوب الهدف الوطني المنشود.

أمسية رمضانية بمنزل الشهيد أبو اليمامة
أمسية رمضانية بمنزل الشهيد أبو اليمامة

وخلال اللقاء حيا الخبجي المواقف البطولية والصمود والاستبسال الذي أثبتته القوات المسلحة الجنوبية في مختلف المواقع، رغم الوضع الراهن في ظل انقطاع الرواتب والتغذية لأكثر من ستة أشهر، وهو ما ينم عن الحس الوطني والوفاء الذي يمتلكه قيادات وأفراد القوات المسلحة الجنوبية لأهداف وتطلعات شعب الجنوب.

وأكد الخبجي على ضرورة رفع الجاهزية القتالية لمواجهة أي تحديات تستهدف شعب الجنوب، والتشديد على حفظ أمن واستقرار المواطنين.

وأشار إلى أن القوات الجنوبية بكافة تشكيلاتها تؤدي مهام كبيرة، برزت في عدد من المحاور القتالية ضد الحوثي والإرهاب، وأصبحت تتمتع بتأييد دولي واسع، بما حققته من مكاسب في خدمة الأمن والسلم الدوليين في منطقة بالغة الأهمية تقع على شريان رئيس لحركة الملاحة الدولية.

ودعا القيادات إلى التظافر والتعاون وتجاوز التحديات ورفع معنويات الجنود، مؤكدا أن المجلس يستمد قوته من ثبات وأداء قواته على الأرض، وما وصل إليه هو بفضل الله، وما يحمله من قضية وصمود أبطاله في الميدان.

وخلال الأمسية، استمع الخبجي إلى عدد من استفسارات القيادات في الشأن السياسي، وناقشوا مع بعض الترتيبات الأمنية والعسكرية ومستوى جاهزية القوات، ومختلف الأمور المترتبة على ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى