​رصد يافع تبدأ تلقيح كورونا بالعمال الصحيين وكبار السن

> يافع «الأيام» عبد الحكيم الصيعري

>
​دشنت إدارة الصحة العامة والسكان بمديرية رصد محافظة أبين، اليوم الأربعاء، في مركز الأمومة والطفولة، الحملة الوقائية للتحصين ضد فيروس كورونا، بلقاح أسترازينيكا.

وأكد عادل ناصر عبادي نائب مدير مكتب الصحة رصد، أهمية أخذ اللقاح للعاملين الصحيين في جميع المراكز الصحية للحد من الإصابة بالمرض، لا سيما أن العاملين الصحيين يتعاملون يوميا مع الحالات المرضية؛ لكي لا يتعرضون للخطر، مشيرا إلى أن لقاح كورونا يعد مثل لقاحات الأمراض الأخرى التي  تساعد في تعزيز المناعة وتجنب الإصابة بالمرض.

من جانبه، أشار ملهم السرحي، مدير التحصين رصد، إلى أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا يزداد يوميا، وهذا اللقاح سيساعد على قطع شريان انتشار الوباء. وقال: اليوم  تم تدشين المرحلة الأولى من الحملة، وستتبعها مرحلتان أخريان في عموم مناطق المديرية، مؤكدا أنه تم تجهيز فريقين طبيين: واحد ثابت، والآخر متنقل لإجراء عملية التلقيح بمشاركة 12 عاملا وعاملة صحية و طبيبين مشرفين، وستستمر الحملة 12 يوما.

بعد ذلك، أعطيت أول جرعة للقاح كورونا لنائب مدير الصحة العامة والسكان عادل عبادي، وملهم السرحي مدير التحصين، وحسين محمد العمودي نائب مدير مستشفى رصد، وكذلك أعطيت جرعات التلقيح للمشرفين والعاملين في المجال الصحي، في خطوة أولى لتدشين هذه الحملة للتحصين ضد فيروس كورونا، كما تم إعطاء أول جرعة لقاح كورونا للمواطن أحمد عبدالرحمن بن سبعة، البالغ من العمر 70 عاما.

حضر تدشين الحملة كل من يسلم حنش مدير التغذية الصحية، ومنيرة الزبيدي مديرة الأمومة والطفولة م/رصد، ود. توفيق سيف، وعدد من الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي بالمديرية، وعدد من الإعلاميين بمديرية يافع رصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى