تشييع مهيب.. المكلا تودع مدير أمن عدن السابق اللواء أحمد الحامدي

> المكلا «الأيام» خاص

>
​شارك المئات، عصر اليوم الأربعاء، في تشييع جنازة اللواء أحمد محمد الحامدي، الذي وافته المنية، أمس، إثر إصابته بكورونا، إلى مقبرة امبيخة بالمكلا في حضرموت.


وشهد التشييع حضور شخصيات سياسية وأمنية واجتماعية بارزة؛ إذ شارك فيه د. سعيد الشماسي نائب وزير النفط والمعادن، واللواء الركن سعيد علي العامري وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية مدير عام الأمن بساحل حضرموت، والعميد مبارك أحمد العوبثاني مدير أمن حضرموت، والعقيد عيسى العمودي مدير مرور ساحل حضرموت، والعقيد حسن عمر باعلوي مدير أمن المكلا، ونائبه العقيد خالد الجمحي، والشيخ عمر باحميد الحامدي عضو الجمعية الوطنية شيخ قبيلة الحامدي، وعدد من ضباط ومنتسبي الأمن والجيش، ومديري المرافق والمؤسسات، وقيادات في المجلس الانتقالي، وأعضاء في جمعيته الوطنية، ولفيف من أصدقاء ومحبي الفقيد الحامدي.


وكانت قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي يتقدمهم علي الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس نائب رئيس وحدة المفاوضات المتحدث الرسمي للمجلس، ود. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، قد زارت منزل اللواء الحامدي، ظهر أمس الأول، وقدمت واجب العزاء والمواساة لابني الفقيد زاهر ومحمد، ناقلين تعازي اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي.

يذكر أن اللواء أحمد محمد الحامدي انضم للسلك الأمني عام 1971 جنديا في الشرطة الشعبية بالمحافظة الخامسة سابقا (حضرموت حاليا)، وكان نموذجا في التفاني والإخلاص في عمله، وطوّر مداركه العلمية بمجهوده الذاتي دون ترك عمله. وقد أكمل الثانوية العامة، والتحق بكلية الاقتصاد بجامعة عدن، وتخرج منها بامتياز، وتم ترقيته إلى رتبة ملازم أول بعد تخرجه، وعمل في دائرة الكادر بوزارة الداخلية في الجنوب سابقا، وتدرج في مناصب عدة في دائرة شؤون الأفراد ومكتب وكيل الوزارة لشؤون الأمن، وفي عام 2002 تم ترقيته إلى رتبة عميد، وعيّن بقرار جمهوري مديرا لأمن محافظة حضرموت إلى العام 2009، حين تم تعيينه في صنعاء مرة أخرى، لكنه رفض العمل وجلس في بيته إلى العام 2020، وعيّن بقرار جمهوري مديرا لأمن العاصمة المؤقتة عدن، ورقي إلى رتبة لواء، لكنه لم يتمكن من استلام إدارة أمن عدن.


من جانبه، رفع محافظ حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، خالص التعازي وعظيم المواساة في وفاة اللواء أحمد  الحامدي، مشيدا بمناقب الفقيد خلال تبوئه منصب إدارة الأمن بحضرموت، وما يمتلكه الفقيد من مهارات قيادية فذه، وقدرته في التعامل مع الحوادث والقضايا الأمنية بسرعة، واتخاذ القرارات الصائبة بحنكة، مؤكدا أن الوطن وحضرموت خسرا برحيل اللواء الحامدي أحد أبرز قياداتها العسكرية والأمنية.

وبعث مدير أمن العاصمة عدن، اللواء مطهر علي ناجي، اليوم، برقية عزاء ومواساة في وفاة الحامدي، مؤكدا أن رحيله يعد خسارة كبيرة لمنتسبي الأمن والداخلية؛ لأنه واحد من أبرز رجالاتها الذين حققوا إنجازات كبيرة في مختلف الإدارات التي عمل بها، والمناصب التي تقلدها خلال فترة حياته المليئة بالنضال والعطاء.

وأكد أن ما قدمه الفقيد خلال فترة حياته وفي أثناء عمله في وزارة الداخلية، قبل وبعد عام ٩٠، ثم عمله في إدارة أمن محافظة حضرموت، هي إنجازات سيخلدها التاريخ، للفقيد الحامدي، الذي تميز بالتفاني والإخلاص وحب الوطن حتى وفاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى