​تربية لحج تتوعد بمحاسبة المدارس المتخلفة عن موعد الامتحانات

> تبن «الأيام» خاص

>
توعد مدير عام مكتب التربية والتعليم لحج، فهمي هواش، بمحاسبة كافة مدارس المحافظة التي لم تلتزم بالموعد المحدد لاختبارات النقل للصفوف (1-11) لهذا العام دون أي مبررات.

وأكد فهمي بجاش، خلال ترأسه اجتماع اللجنة الفرعية للاختبارات، أمس، وقوفهم في مكتب تربية لحج أمام كل من يعرقل سير العملية التصحيحية للتعليم، لافتا إلى أن العملية ليست مزاجية، ولا تخضع لاعتبارات شخصية، وإنما هي عملية منظمة ومرتبة، ويجب أن تسير وفق تعميمات وقرارات وعلى الجميع الالتزام بها، ولن  نتهاون مع كل من يحاول الاستهتار بقرارات وتعميمات مكتب التربية.

وحث مدير عام مكتب التربية، فهمي هواش، أعضاء اللجنة الفرعية للاختبارات على بذل أقصى الجهود لإنجاح اختبارات الثانوية العامة لهذا العام 2020 / 2021  المزمع إقامتها في مطلع شهر يونيو القادم.

وناقش اللقاء "الاستعدادات العملية لاختبارات الثانوية العامة في المحافظة"، "الوقوف على كل السلبيات التي رصدت في الأعوام الماضية وتلافيها وتعزيز جوانب الإيجاب وتطويرها"، "الإعداد والتحضير الجيدين لإنجاح العملية الاختبارية للوصول بها إلى بِر الأمان" و"القضاء على كل الظواهر السلبية التي تضر بمستقبل الطلاب".

وأقر الاجتماع في الختام "تشكيل لجنة رباعية لوضع الآلية وتنفيذها إزاء المديريات، التي لم تلتزم بالتعميمات الخاصة باختبارات النقل للصفوف (1-11) لهذا العام"، و"تكليف رئيس شعبة المناهج والتوجيه التربوي، ومدير إدارة الامتحانات بدراسة الوضع في مديرية ردفان، ورفع تقرير نهائي خلال مدة أقصاها أسبوع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى