​صحة أبين: إقبال جيد على أخذ لقاح استرازينيكا الآمن والفعال

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​أكد مدير مكتب الصحة بأبين، د. جمال امذيب، أن ثمّة إقبالا جيدا على أخذ لقاح كورونا (كوفيد 19)، من قِبل الطواقم الصحية، قائلا في الوقت ذاته، "نحن بحاجة إلى تكاتف مجتمعي لحث المواطنين وخاصة كبار السن على التلقيح".

ونفى مدير صحة أبين د. جمال امذيب في حديثه لـ«الأيام»، اليوم الأحد، كافة الدراسات التي أثبتت تسبب لقاح أسترازينيكا بالتجلطات الدموية، بالقول: "إن أسترازينيكا، ليس له أي آثار جانبية، وفعال ولم تحدث أي مضاعفات ممن تلقوا الجرعات التلقيحية".

وتابع امذيب: "مراكز التلقيح في كافة مديريات محافظة أبين، مفتوحة ومستعدة على الدوام، سواء للعاملين في المجال الصحي أم كبار السن، وأؤكد مجددا أنه لا مضاعفات للقاح، وهو فعال ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، ونحن نتمنى من الجميع أن يكون لديهم وعي مجتمعي".

ولفت امذيب إلى أن الحُميات منتشرة في مديريات المحافظة، وقد أصيب بها العشرات، وهناك بلاغات يومية يتم استلامها بذلك، ولكنها الآن في انحسار، غير أن المستشفيات تعاني من عجز في الأدوية والمستلزمات الطبية.
وفي الختام، أكد مدير صحة أبين أن الوضع في أبين جيد للغاية، وأن هناك حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و13 حالة اشتباه في مركز العزل الصحي، وتتلقى العناية التامة، طالبا من الجميع المشاركة المجتمعية في عملية التوعية بمخاطر فيروس كورونا وحثهم على التباعد الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى