نائب أوروبي يتهم المفوضية الأوروبية بتمويل الإخوان ويطالب بوقف التمويلات فورا

> "الأيام" "اليوم السابع":

> اتهم برلماني أوروبي المفوضية الأوروبية، بتمويل تنظيمات تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وطالب هارالد فيليمسكي، النائب بالبرلمان الأوروبي، بالوقف الفوري لتمويل التنظيمات الإخوانية من أموال المفوضية الأوروبية.
وقال فيليمسكي: "من الواضح أن مفوضية الاتحاد الأوروبي تدعم المنظمات المصنفة على أنها إسلامية من قبل هيئة حماية الدستور الألمانية (الاستخبارات الداخلية)". وفقاً لما جاء في صحيفة العين الإماراتية.

وتابع النائب المنحدر من حزب الحرية النمساوي "شعبوي": يجب أن يتوقف هذا الأمر فوراً، إنه يتعلق بعلاقات رسمية بين المؤسسات الأوروبية ومنظمات تابعة للإخوان ويتعلق بالتطرف ومعاداة السامية"، ومضى قائلًا "من غير المعقول أن تستخدم أموال دافعي الضرائب الأوروبيين في تمويل مثل هذه المنظمات".
فيما كشفت تقارير صحفية أوروبية قبل أيام، أن أموال المفوضية الأوروبية تتدفق على منظمة الإغاثة الإسلامية المرتبطة بجماعة الإخوان، بل وقعت المفوضية اتفاقية شراكة مع المنظمة المثيرة للجدل حتى 2027.

كما أن المفوضية تمول أيضاً الاتحاد الإسلامي الأوروبي ورئيسه المحامي المثير للجدل، أبو بكر ريجر، المرتبط أيضاً بتنظيم الإخوان.
فيليمسكي قال أيضاً "في وقت مبكر من عام 2019، كشفت أيضا تقرير أن بروكسل تمول أيضا تقرير الإسلام وفوبيا المثير للجدل الذى يعده باحثون مقربون من الإخوان "، مضيفاً "هذا الأمر يجب أن يتوقف فوراً أيضاً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى