إمام وخطيب جامع ومصلون يتلقون لقاح كورونا بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> تلقى داعية إسلامي ومواطنون بعد صلاة الجمعة، أمس، جرعة لقاح استرازينيكا ضد كوفيد 19 بمسجد الخير في مديرية خورمكسر بعدن في إطار الحملة الوطنية الوقائية ضد الوباء التي انطلقت في العاصمة عدن الأسبوع الماضي في حين شهدت عدد من الجوامع خطباً حثت الناس على ضرورة التحصين باللقاح.

وقال المصور عرفان فيروز: إن إمام وخطيب جامع الخير بخور مكسر الشيخ الأزهري د. ناصر محمد الحسيني تلقى أمس جرعة كورونا أمام جموع المصلين، وحثهم في المقابل على سرعة أخذ التطعيم ضد هذا الوباء باعتباره سبيلاً من السبل المانعة للوقوع في المرض، والموفرة للوقاية العامة للمجتمع بأكمله.

وكان الشيخ الحسيني في خطبته أمس الجمعة قد استشهد بجملة من الآيات الكريمة والأحاديث النبوية والوقائع التاريخية الممثلة التي مرت بالمسلمين وكيفية تعاملهم معها، مسجلين بذلك أول نظام حجر وعزل صحي في التاريخ، ومتخذين أسباب الوقاية من الأمراض منهجاً دينياً واجب الأخذ به اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم، مطبقين بذلك قواعد الوقاية الصحية قولاً وعملاً.

كما شدد الشيخ الحسيني على أهمية الأخذ بالإجراءات الاحترازية التي تدعو إليها وزارة الصحة والعمل على تطبيقها واقعياً من خلال التباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات في صالات الأفراح والأسواق وغسل اليدين ولبس الكمامات، وأخذ اللقاح الخاص بكورونا، والذي يتوفر لكم اليوم مجاناً وقد تطلبونه في الغد بالمال ولم تجدوه.

وبعد تحصين الشيخ الحسيني بادر جمع من المصلين خاصة فئة كبار السن إلى أخذ الجرعات الوقائية الأولى من لقاح استرازينيكا تحت إشراف د. رياض عثمان مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة، وعبد السلام سلام مستشار وزير الصحة، ود. مروان عبدالمجيد عضو لجنة لقاح كوفيد19.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى