لحج.. ​100 أسطوانة أكسجين لا تكفي يوميا لمرضى كورونا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
قال مسؤول مركز العزل لمرضى كرونا بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة بلحج حلمي أحمد، أمس الخميس، إن احتياج المركز لأسطوانات الأكسجين يبلغ 200 أسطوانة يوميا لتغطية النقص الحاد في أسطوانات الأكسجين.

وأشار إلى أن المركز يتسلم 100 أسطوانة أكسجين يوميا من الصحة العالمية، وهي كمية غير كافية  لتغطية الطلب على الأكسجين للمرضى في المركز لإنقاذ حياتهم، ومن ثم إلزامهم بالعزل بمنازلهم، لافتا إلى أن نقص كمية الأكسجين يدفع أهالي المرضى لتوفير الأكسجين بأنفسهم.

وقال حلمي أحمد إن مركز العزل يحتاج أيضا إلى إصلاح أجهزة التنفس، لافتا إلى أن المركز حاليا يقدم الرعاية لـ17 مصابا بكورونا.

ودعا مسؤول مركز العزل قيادة المحافظة والجهات المختصة ومنظمة الصحة العالمية بسرعة توفير كميات كافية من أسطوانات الأكسجين لمرضى كورونا، وإصلاح أجهزة التنفس الصناعي لإنقاذ حياة المرضى المحتاجين للأكسجين، وذلك بتوفير أسطوانات أكسجين كافية لهم وبصورة عاجلة، لأن مركز العزل يكتظ بالمرضى المرقدين، ومخصص الأكسجين الذي يصل يوميا لا يفي بالحاجة.

هذا، وعلمت "الأيام" أن محافظ لحج وجّه مدير مستشفى ابن خلدون بتوفير أسطوانات الأكسجين على أن تتكفل السلطة المحلية بدفع تكاليفها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى