السيول تقتل 16 بلحج وشبوة والحديدة وصنعاء وإب

> محافظات «الأيام» خاص

>
ذكر مراسل «الأيام» في لحج، أمس السبت، أن السيول التي تدفقت على عدة مناطق بالمحافظة ومدن يمنية أخرى، خلال اليومين الماضيين، أدت إلى مقتل 16 شخصا على الأقل، بينهم 3 أطفال.


وكانت «الأيام» قد نشرت، في عددها الصادر أمس السبت، تقريرا أفاد بمحاصرة السيول لإحدى القرى التابعة لمديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج، وجرف 200 فدان من الأراضي الزراعية بوادي ذر بكرش، كما أشارت المعلومات إلى تضرر عشرات المنازل في لحج.


وأمس السبت، قال مراسل الصحيفة، نقلا عن مسؤول بمديرية طور الباحة، إن التقارير الرسمية تفيد بوفاة 3 أشخاص، بينهم طفل، جراء السيول، مشيرا إلى أن آخر البلاغات أفادت أن مواطنا في المديرية توفي بالسيول، وتعرض منزل مواطن آخر للانهيار بوادي معادن بطورالباحة.


ونقلت وكالات أنباء، أمس، عن مسؤولون أمنيين يمنيين أنهم سجلوا 13 قتيلا في محافظات صنعاء وإب وشبوة والحديدة، حيث لقي هؤلاء، بينهم طفلان، حتفهم في السيول نتيجة هطول أمطار غزيرة على تلك المناطق منذ أيام.


وأشارت التقارير إلى هطول أمطار غزيرة أيضا على محافظات عدن وتعز وحضرموت، حيث دمرت السيول المنازل والمركبات، فيما تمكن رجال الإنقاذ من إنقاذ بعض السكان المحاصرين في سياراتهم.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمني قد أصدر تصريحات في الأيام الأخيرة حذر فيها اليمنيين بضرورة الابتعاد عن مجاري السيول في المناطق المتضررة، واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ويمتد موسم الأمطار في اليمن من أبريل حتى أغسطس.

وفي العام الماضي خلفت الفيضانات في اليمن عشرات القتلى، وأجبرت عشرات الآلاف على مغادرة منازلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى