​جماعة الحوثي تنفذ عملية هجومية على قاعدة سعودية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أعلنت جماعة الحوثي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، تنفيذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية، بمنطقة خميس مشيط جنوب المملكة، والتحالف أعلن اعتراض طائرة مسيرة.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري للحوثيين، إن سلاح الجو المسير (التابع لجماعته)، نفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K.

من جانبها، أعلنت قيادة التحالف العربي إحباط هجوم جوي جديد نفذته جماعة الحوثي على أهداف جنوب المملكة.
وقال التحالف في بيان مقتضب، إن المنظومات الدفاعية السعودية تمكنت من اعتراض طائرة مفخخة من دون طيار، ودمرتها قبل أن تصل إلى هدفها.

وأوضح أن الطائرة الحوثية كانت في طريقها لمهاجمة مدينة خميس مشيط في الحد الجنوبي للملكة العربية السعودية، دون إعطاء معلومات دقيقة عن طبيعة ذلك الهدف.

واعتبر بيان التحالف أن الهجوم يمثل امتداداً لسلسلة من الانتهاكات الحوثية الجسيمة للقانون الدولي الإنساني عبر محاولة استهدافها للمدنيين والتجمعات السكانية.
وقالت قيادة التحالف: إنها ستتعامل بحزم مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من تلك الهجمات العدائية.

وتصاعدت في الأسابيع الأخيرة وتيرة الهجمات الجوية التي تنفذها جماعة الحوثي على مواقع ومناطق في العمق السعودي، والتي باتت حدثاً شبه يومي.

وسبق أن أكدت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري، امتلاكها "بنك أهداف" في السعودية تنوي مهاجمتها ضمن ما تصفه بـ "الرد المشروع" على استمرار تدخلها العسكري في اليمن.

وتتضمن تلك الأهداف مواقع ومنشئات عسكرية واقتصادية، وفي مقدمتها عملاق النفط العالمي "شركة أرامكو" وفق تصريحات سابقة للمتحدث العسكري للجماعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى