​الإقبال ضعيف.. تلقيح 6 % من مجمل عمال الصحة بالحوطة وتبن

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
اختتمت، بمديريتي الحوطة وتبن بلحج، أمس الأحد، حملة التلقيح الوقائية ضد كوفيد 19 الجرعة الأولى بلقاح استرازينيكا للعاملين الصحيين وكبار السن فوق الـ60 عاما، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، التي استمرت 12 يوما.

وقالت مصادر محلية إن حملة التلقيح لم تشهد إقبال العاملين الصحيين وكبار السن لإجراء عملية التلقيح، إذ بينت أن أكثر من  94 % من العاملين الصحيين لم يتلقوا  لقاح استرازينيكا، بينهم قيادات ومسؤولون في الصحة، خوفا من تأثيراته الجانبية، رغم تأكيدات المختصين بسلامه اللقاح الذي استخدم في  كثير من دول العالم، إضافة إلى امتناع كبار السن من إجراء عملية التلقيح لنفس الأسباب.

وكشفت إحصائية شبه رسمية أن عدد العاملين الصحيين الذين تم تلقيحهم بمديريتي الحوطة وتبن بلغ 61 عاملا صحيا مقارنة بعدد العاملين والموظفين في قطاع الصحة بالمديريتين الذين بلغ عددهم 976 عاملا وموظفا.

فيما بلغ عدد الذين تم تلقيحهم من فئة كبار السن فوق الـ 60 عام خلال الحملة 7 أشخاص فقط، وتعد فئة أقل من 60 عاما هي أكثر الفئات التي تم تلقيحها، فقد بلغ عدد  من تلقوا اللقاح 151 شخصا خلال الحملة.
وكانت الجهات الصحية قد فتحت مراكز تلقيح في مستشفيات ابن خلدون والوهط  ومركز الأمومة والطفولة والمركز الصحي العند.

هذا، وكان مركز العزل بمستشفى ابن خلدون بلحج قد أعلن وفاة حالتين مصابتين بفيروس كورونا، وتسجيل 4 حالات دخول جديدة، منها حالتان وصلت متوفاة إلى منطقة الفرز، وخروج  4 حالات.

وأوضحت إحصائية رسمية، منذ يناير حتى نهاية أبريل، أن الإجمالي التراكمي للحالات بمركز العزل في المستشفى قد بلغ 101 حالة، منها إجمالي تراكمي الحالات المؤكدة 44 وإجمالي تراكمي حالات الاشتباه 50.
وبلغ إجمالي تراكمي حالات الخروج 47 من مركز العزل، فيما سجلت وفاة 33 حالة إصابة بكورونا في مركز العزل منذ  يناير الماضي، ولا زال 13 مصابا تحت الرعاية الطبية بمركز العزل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى