​محافظ لحج يشكل لجنة لحصر أضرار السيول في القطاع الزراعي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أصدر محافظ لحج قرارا، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة خاصة لحصر وتسجيل أضرار الأمطار والسيول التي شهدتها عدد من مديريات المحافظة خلال الأيام الماضية في قطاع الزراعة والطرقات والمنشآت، واستثنى القرار منازل المواطنين المتضررة.

وكلف محافظ لحج بموجبه، في القرار الذي حمل رقم 31 لعام 2021، كلا من وكيل المحافظة عبد الفتاح هيثم رئيسا للجنة، وعضوية كل من  حسن كندش مدير مكتب المحافظ، عبد الكريم عبدالله مدير عام مكتب الأشغال، عبدالملك ناجي عبيد مدير عام مكتب الزراعة، وجدي محمد سالم مستشار المحافظ.

وحسب القرار، إن مهام اللجنة حصر وتسجيل الأضرار التي حدثت في أبريل ومايو  2021 بمديريات المحافظة عبر مديرِي المديريات.

وأشار القرار إلى أن من مهام اللجنة متابعة مديري المديريات، واستلام تقارير رسمية عن الأضرار في قطاع الزراعة والطرقات والمنشآت فقط، وإعداد تقرير أولي عن الأضرار في المجال الزراعي والطرقات والمنشآت، وتحديد الاحتياجات بصورة عاجلة من خلال تقارير مديري المديريات المستلمة.

وأشار القرار إلى بدء عمل اللجنة فور صدور القرار ورفع تقرير لمحافظ المحافظة.
مصادر محلية قالت إن القرار استثنى الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين في المديريات، حيث تعرضت العديد من المنازل لأضرار في المباني والممتلكات بعدد من مديريات المحافظة، مستغربا من عدم ضم الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين ضمن القرار الذي أصدره محافظ لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى