إحصائيات: 5 وفيات وتهدم أكثر من 20 منزلا جراء سيول تريم

> سيئون «الأيام» صلاح مبارك

> في استجابة سريعة لتوجيهات رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش، والقائم بأعمال الأمين العام القاضي أكرم العامري، نشر مكتب المؤتمر في مديرية تريم التقرير الأولي للجنة الطوارئ والإنقاذ، التي شكلها لمساندة جهود مواجهة آثار كارثة السيول بتريم 2021.

وفي ما يلي نص التقرير ليوم الإثنين 3 مايو: أولا: الأوضاع بالمنطقة: تم يوم الأحد ليلا بعد انحسار السيل إجلاء وإنقاذ الأسر العالقة، وذلك بجهود ذاتية من شباب المنطقة ومدينة تريم. عدد الضحايا خمسة: ثلاثة رجال وامرأة وبنت. يقدر عدد البيوت المهدمة كليا وجزئيا أكثر من 20 بيتا مع خسائر في السيارات وبعض المَحَالّ التجارية.

وأكد التقرير، أنه تم إجلاء ساكني جميع المناطق المتضررة، وأغلب الأسر تم إيوائها إلى ذويهم ومعارفهم والأسر التي من خارج المنطقة تم إيوائهم إلى مدرسة عيديد للبنين ويقدر عددهم بحوالي 20 أسرة.

تم تسجيل إلى الآن بلجنة التعويضات حوالي 70حالة متضررة.

أعمال اللجنة: قامت لجنة الطوارئ بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بتريم اليوم صباحا (الإثنين) ممثلة برئيسها عادل محمد باعشن ونائب الرئيس الأستاذ عادل فاروق التميمي وبرفقة الأخ عمر فاروق التميمي بعدة زيارات ولقاءات لدراسة إمكانية تدخل المؤتمر في العمليات الإغاثية حسب الآتي:

أولا: اللقاء بالنائب الثاني لرئيس المؤتمر المهندس أبوبكر السري، وتم مناقشة أهم التدخلات التي يعتزم المؤتمر القيام بها، وكذلك حلحلت الأوضاع وتقويم حجم الكارثة وسبل الإغاثة.

ثانيا: زيارة مدرسة عيديد للبنين لمعرفة أهم الاحتياجات التي تحتاجها الأسر المنكوبة الموجودة بالمدرسة، ويقدر عددهم حوالي 150 فردا.

ثالثا: زيارة مدير عام مديرية تريم القاضي خالد هويدي، وتم مناقشة أهم التدخلات التي يمكن أن يقدمها مكتب مؤتمر حضرموت الجامع، وأوضح أن العمليات الإيوائية والإغاثية قد تكفلت بها منظمات المجتمع المدني على راسهم مؤسسة الرأفة.

وأوضح أن عملية الحصر والرصد للخسائر الأخرى مستمرة سواء في الممتلكات أو البنية التحتية، التي سوف تطلق لها نداءات استغاثة للمكونات التي أبدت استعدادها، من ضمنها مؤتمر حضرموت الجامع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى