​تدشين أسبوع المرور العربي في أبين وشبوة والمهرة

> زنجبار/ الغيظة/عتق «الأيام» خاص

>
دشنت عدة محافظات مؤخراً أسبوع المرور العربي، ففي أبين أقيم صباح اليوم حفل خطابي وعرض عسكري مهيب بأبين بمناسبة أسبوع المرور العربي، وتم استعراض قوة شرطة السير بالمحافظة، كما تمت قراءة كلمة أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب.

وألقى نائب مدير شرطة السير بأبين العقيد عبدالله صالح جميع، كلمة شرطة السير تطرق فيها إلى الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال الأسبوع، والتي نأمل أن تساهم في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع، وقال: علينا جميعًا تقع مهام كبيرة في سبيل تحقيق أكبر قدر من الأنشطة والفعاليات التوعوية في إطار الاهتمام بمرتادي الطريق، والحفاظ على أرواحهم من الحوادث المرورية.

وأكد على أهمية تعاون المجتمع المحلي في إنجاح هذا الأسبوع من خلال الالتزام التام ببرامج التوعية والإرشادات التي حددتها إدارة المرور في مركز المحافظة والمديريات.
بعد ذلك تم افتتاح معرض الصور الذي يحوى الأنشطة المرورية السابقة، وكذا صور الحوادث في مختلف مديريات المحافظة، إضافة إلى نشر الملصقات الإعلانية المعبرة عن هدف الأسبوع.

وكانت شرطة السير بالمهرة قد دشنت أمس فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "الحوادث ليست بمصير، بل إهمال وتقصير"، حيث جرى التدشين من قبل نواب مدير شرطة السير بالمحافظة، وبحضور الضباط والصف من أفراد شرطه السير.

ووجه مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد سالم عمر الكثيري الجميع إلى التعاون في الالتزام، والتقيد بآداب وقواعد المرور، لتجنب ارتكاب الحوادث المرورية حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة.
بعد ذلك تم النزول الميداني إلى الشوارع الرئيسية والتقاطعات للعمل على نشر التوعية المرورية بين أوساط المجتمع والعمل على تنظيم حركه السير، وتنفيذ الخطة المرورية الرمضانية لتسيير الحركة لخطوط السير في نواحي الغيظة.

ونوه الملازم حسين المراني مدير شرطة الغيظة، بأنه سيتم إبراز الإنجازات التي حققتها إدارة شرطة السير للعمل عن الحد من الحوادث المرورية بالتنسيق مع الجهات المختصة ووضع المطبات، وكذلك قص الأشجار التي كانت تحجب الرؤيا لدى السائقين.

وأكد النقيب وائل غازي نائب مدير شرطة السير بالغيظة أنه سيتم استعراض أسباب الحوادث في إطار المحافظة، ورفع كافة النقاط السوداء للجهات المعنية، ووضع الحلول للحد من ارتكاب الحوادث على أن يتم نشر كل الفعاليات عند توزيع اللواصق والبرشورات.

كما دشنت السلطات المحلية في  شبوة، أمس الأول الثلاثاء، فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "الحوادث ليست بمصير.. بل إهمال وتقصير".

وقال العقيد حسين شنيتر مدير إدارة المرور: إن رجال مرور شبوة كان لهم دور بارز في تنظيم السير وتنظيم حركة مرور المركبات وترقيمها خلال العام الماضي، موضحاً أن إدارة المرور عملت على  تركيب لوحات إرشادية في مختلف الطرقات والممرات في عاصمة محافظة شبوة.

وأفاد شنيتر، أن أسبوع المرور العربي هو تقليد سنوي يهدف إلى تذكير المواطنين بأهمية الالتزام بلوائح وأنظمة السير، للحفاظ على السلامة العامة وسلامة المواطن الشخصية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى