​الوزير بحيبح يؤكد دعم وزارة الصحة للقطاع الطبي بوادي حضرموت

> سيئون «الأيام» خاص

>
تفقد وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح، أمس، عددا من المرافق الصحية بمدينة سيئون، شملت مركز اليُسر للغسيل الكلوي، ومبنى المركز التخصصي بجراحة الكلى والمسالك البولية، والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، والمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية، والمركز الوطني للأورام.

إضافة إلى المشاريع تحت التنفيذ والمنفذة بهيئة مستشفى سيئون العام منها قسم الترقيد للنساء وقسم الأطفال والمستشفى الأكاديمي ومركز العلاج الطبيعي، وكذلك شملت الزيارة قسم الطوارئ ومركز العزل العلاجي لكوفيد - 19 بهيئة مستشفى سيئون العام.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، عبر وزير الصحة د. قاسم بحيبح بالقول: "من دواعي سروري زيارة هذه الصروح الطبية بوادي حضرموت، واطلعت على الكثير من المواقع التي تدل على العمل الكبير التي تقوم به السلطة المحلية بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء"، مؤكدا أن تلك الجهود ستجد كل الدعم والمساندة من وزارة الصحة في هذه الجوانب.

وقال الوزير: "قسم الطوارئ ومركز العزل العلاجي لكوفيد - 19 بهيئة مستشفى سيئون العام والمبنى الأكاديمي يعد أحد الصروح الكبيرة التي نأمل أن تقدم خدمة نوعية كبيرة جدا، ليس على مستوى وادي وصحراء حضرموت فحسب، بل للإقليم الشرقي لليمن عموما، حيث لا حظنا، من خلال تلك الزيارة، أن ما تقوم به المنشآت الصحية بسيئون جزء كبير من المحافظات المجاورة، وتلقي عليها أعباء كبيرة وخصوصا مع حركة النازحين الكبيرة، وهذا يلقي بدور وضغط كبير على الإمكانات الموجودة بوادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى