حريق ضخم يقضي على آلاف الأطنان من الأخشاب في تبن بلحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
​فشلت جهود وسائل الدفاع المدني والمواطنين وقوات المهمات الخاصة في إخماد حريق ضخم شب، اليوم الأحد، في أحد الأحواش الخاصة بالخشب في منطقة الرباط الشرقي بمديرية تبن بلحج بعد أن خرج عن السيطرة.


وقالت مصادر محلية: إن حريقاً ضخماً شب في أحد الأحواش المخصصة بخزن وبيع الأخشاب تعود لرجل الأعمال محمد حسان حسنى مخلفاً خسائر مالية كبيرة جراء الحريق قدرت بمليارات الريالات دون أن تعرف حتى لحظة كتابة الخبر مساء اليوم من مصدر رسمي أسباب الحريق.


 وأوضحت المصادر أن سيارات الدفاع المدني لمختلف مديريات المحافظة عدن تحركت لموقع الحريق بمحاولة إخماده، إضافة إلى صهاريج المياه (بوزة) الخاصة وآليات المهام الخاصة، إلا أنها لم تتمكن من إخماد الحريق رغم الجهود الذي بذلها أفراد الإطفاء بمحافظة عدن والقوات الأمنية ومواطنين لإخماد الحريق.


وتابع محافظ لحج أحمد عبد الله تركي حادثة الحريق من خلال نزوله للموقع والالتقاء بالمختصين ومتابعة الوضع القائم أولاً بأول، وما تسبب به الحريق من أضرار في بعض المنازل المجاورة للحوش المحترق، ووجه بوضع المعالجات السريعة للمواطنين المتضررة منازلهم، ونقلهم بشكل مؤقت إلى مواقع أخرى على حساب المحافظة.

محافظ لحج وجه بنقل المتضررة منازلهم لسكن مؤقت على نفقة المحافظة
محافظ لحج وجه بنقل المتضررة منازلهم لسكن مؤقت على نفقة المحافظة

مصادر محلية قالت: إن الحريق انتشر بشكل كامل في الحوش الممتلئ بآلاف الأطنان من مختلف أنواع الأخشاب، حيث قضى الحريق على أغلب كميات الأخشاب الموجودة في الحوش، ويهدد انتشار الحريق الأحواش المجاورة، حيث تنتشر في المنطقة العديد من مخازن الأخشاب بمختلف أنواعه للتجار المتخصصين بالاستيراد والتصدير.


مصادر محلية غير رسمية، كشفت أن أسباب الحريق يعود لحادثة تماس حدثت لكرين أثناء عملة في الحوش المحترق، إلا أن هذا السبب لم يتم تأكيده من مصدر رسمي حتى الآن.


هذا، واستمر اشتعال النيران بالأخشاب في الحوش حتى ساعة كتابة الخبر العشرة مساء أمس الأحد، ووصل إلى مواقع أخرى التهم فيها كميات أخشاب جديدة، حيث قدرت بعض المصادر الخسائر بالمليارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى