الأمريكي للعدالة يدين مقتل مواطنين على يد مشرف حوثي

> تعز «الأيام» خاص:

> أدان المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) أمس الأول، مقتل طبيب القلب أحمد عائض الشميري (35 عاماً) وشقيقه الطفل حمود عائض (17 عاماً) وإصابة قيس وضاح (13 عاماً) علي يد مشرف جماعة الحوثي في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.
وقال المركز -في بيان له- إن المشرف الثقافي لجماعة الحوثي في مديرية مقبنة المدعو عزت العزي (عبد النور) نتيجة لاعتراض الضحايا على قدحه وتهجمه بحق بعض الصحابة الكرام وزوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومغادرتهم المسجد احتجاجاً على ذلك، نصب لهم كميناً وأطلق عليهم وابلاً من الرصاص.

ونقل المركز عن شهود عيان قولهم: إن الجاني نصب كميناً للطفلين حمود وقيس وأطلق عليهما النار، فأصاب الطفل حمود بعشر طلقات وأرداه قتيلاً، أما الجريح وضاح أطلق عليه ثلاث طلقات ولا يزال في المستشفى وهو بحالة صحية حرجة.
وبحسب الشهود، فإن المشرف الحوثي أطلق الرصاص صوب البيت، وعند سماع أصوات الرصاص كان الطبيب أحمد في إحدى البقالات يشتري حلوى لابنته التي تبلغ من العمر 6 سنوات، فانطلق مسرعاً ليشاهد ما جرى ولا يعلم أن أخاه الصغير قد قتل، وما كان من الجاني إلا أن بادره هو الآخر بإطلاق النار عليه وأرداه قتيلاً أمام طفلته.

وطالب المركز الأمريكي للعدالة بسرعة القبض على الجناة وإجراء تحقيق قضائي نزيه ومستقل من غير التدخل والتأثير على سلطة القضاء في إجراء التحقيقات لهذه القضية بهدف ضمان المساءلة وإنزال العقاب وفقاً للقانون.
ودعا المركز جماعة الحوثي لتوجيه عناصرها بعدم إشعال الفتنة الطائفية في أوساط المجتمع وتسليم كل من يرتكب مثل هذه الأفعال إلى القضاء لينال جزاءه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى