ليفاندوفسكي لكتابة التاريخ في الدوري الألماني أمام جماهير بايرن ميونخ

> برلين «الأيام» متابعات :

> يحتاج المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب نادي بايرن ميونخ إلى هدف واحد فقط من أجل كسر الرقم القياسي الذي يتشاركه مع جيرد مولر، أسطورة النادي البافاري، في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد من بطولة الدوري الألماني، المتمثل في 40 هدفًا.
ويستقبل بايرن ميونخ فريق أوجسبورج اليوم السبت، في الجولة الرابعة والثلاثين، والأخيرة في الموسم الحالي من الدوري الألماني، أمام جماهيره العائدة للمرة الأولى منذ مارس 2020، في مباراة يسعى فيها ليفاندوفسكي إلى التهديف لتحطيم رقم صمد 49 عامًا.

وبعد أن سجّل ركلة جزاء في التعادل 2-2 ضد مضيفه فرايبورج الأسبوع الفائت، عادل ليفاندوفسكي الرقم القياسي الذي انفرد به جيرد مولر أسطورة بايرن على مدى 49 عامًا عندما حقق هذا الإنجاز في موسم 1971-1972.
لذا الفرصة متاحة أمام ليفاندوفسكي، أفضل هداف في الدوري الألماني في ستة من المواسم الثمانية الاخيرة، للانفراد بالتاريخ عندما يستقبل العملاق البافاري نظيره أوجسبورج أمام الجماهير العائدة إلى ملعب أليانز أرينا للمرة الأولى بعد أكثر من 14 شهرًا بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وبعد أن حسم لقب الدوري الألماني للعام التاسع تواليًا، ستقام مراسم تتويج بايرن ميونخ بعد صافرة النهاية، وستكون المباراة أيضًا وداعًا للمدرب هانز فليك الذي سيغادر مع نهاية الموسم. وتربطه تقارير بالانتقال لتولي مهام المنتخب الألماني خلفًا ليواكيم لوف بعد نهائيات كأس أوروبا هذا الصيف.
ورغم أن الملعب يتسع لـ75 ألف شخص، إلا أنه سيُسمح بتواجد 25 متفرج فقط، حيث وُزّعت 100 تذكرة على العاملين في القطاع الصحي والأخرى على بعض المشجعين والموظفين.

ومع تراجع حالات الاصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في أنحاء البلاد، ستكون الفرصة سانحة أيضًا لفرق أخرى لاستقبال الجماهير.
يونيون برلين الذي بات قريبًا من التأهل إلى المسابقة القارية الجديدة، دوري المؤتمرات الأوروبي، سيستقبل ألفي مشجع أمام لايبزيج الذي ضمن الوصافة مع مدربه يوليان ناجلزمان المنتقل الموسم المقبل إلى تدريب البافاري.

وحُسمت آخر بطاقتين إلى دوري أبطال أوروبا قبل المرحلة الاخيرة، حيث سيلتحق بروسيا دورتموند وفولفسبورج ببايرن ولايبزيج.
لكن الأمور لا زالت معقّدة في أسفل الجدول. إذ إن نقطتين فقط تفصلان بين كولن، فيردر بريمن وأرمينيا بيليفيلد التي تصارع لتفادي الهبوط واللحاق بشالكه إلى الدرجة الثانية.

ولتفادي هبوط مباشر، على كولن وصيف القاع أن يفوز على ضيفه شالكه المتذيل آملا أن تخدمه النتيجتان الأخريان.
أما بريمن الذي أقال مدربه فلوريان كوهفيلدت الأحد الفائت في محاولة لإنقاذ موسمه، يحتل المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه الملحق الفاصل مع الفريق الذي يحتل المركز الثالث في الدرجة الثانية، ويستضيف بروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة الأخيرة.

خاض بريمن مباراتي الملحق الموسم الماضي ونجح في تخطي عقبة هايدنهايم بفضل الأهداف المسجلة خارج الديار والبقاء في دوري النخبة.
أما بيليفيلد الخامس عشر مطالب بالفوز على مضيفه شتوتجارت إذا ما أراد ضمان بقائه مع أندية النخبة من دون ترقب أي نتائج أخرى.

وستكون الفرصة سانحة أمام النرويجي إرلينج هالاند لتسجيل هدفه رقم 40 في جميع المسابقات مع بروسيا دورتموند هذا الموسم عندما يستقبل باير ليفركوزن، فيما قد تكون مباراته الأخيرة في دورتموند في ظلّ رغبة كبار الأندية الأوروبية بالحصول على خدماته.
وأنهى دورتموند الموسم بشكل رائع بعد أن عانى من سوء النتائج في فترة معينة، ما هدّد مشاركته في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروربا، محققًا ستة انتصارات متتالية في الدوري الألماني، ولقب كأس المانيا على حساب لايبزيج الأسبوع الفائت (4-1)، سجل منها هالاند هدفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى